اخبار العراق

ائتلاف النجيفي يستغرب من تصريحات الملا بشان المادة 9 من ميثاق الشرف

أبدى ائتلاف متحدون ،الجمعة،استغرابه لادعاء الناب حيدر الملا أن جبهة الحوار هي من قامت بتعديل المادة التاسعة من ميثاق  الشرف الذي تم التوقيع عليه اليوم ، مؤكداً أن التعديل المذكور وغيره كان ثمرة جهد النجيفي في وقت كان الملا في دبي يصدر  بياناته الرافضة للميثاق والمثبطة للجهود المبذولة في سبيل تحقيق هذا اللقاء . 

 

وقال الائتلاف في بيان ،تلقى “النور نيوز” نسخة منه اليوم، إن “متحدون ظلت مصرة وعلى الرغم من انسحاب جبهة الحوار من  المناقشات على إضافة ما تراه مناسباً إلى الميثاق وتعديل عدد من الفقرات التي وجدتها غير ملائمة ومنها الفقرة التاسعة الخاصة  بالمساءلة والعدالة والتي ثبت فيها الالتزام بالنصوص الدستورية والقانونية المتعلقة بهذا الملف الشائك”.

واوضح البيان أن “متحدون كانت ولا زالت تؤيد كل الخطوات والاتفاقات التي من شانها تخفيف حدة التوتر والتأزم الحاصل  اليوم وتعيد الاطمئنان إلى أبناء شعبنا ، معتبرة ذلك واجب وطني لا يمكن التنازل عنه او الانسحاب منه مهما كانت المبررات  لأنه يتعلق بمصير الوطن ومستقبله”.

واضاف ائتلاف النجيفي “لن نقف كثيراً عن ادعاءات جبهة الحوار المتكررة كونها فاقدة الأهمية ومتناقضة مع الواقع ، وسنبقى  متابعين مراقبين للأداء المنتظر في تطبيق ميثاق الشرف حتى يحقق أهدافه المرجوة بإذن الله “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى