اخبار العراق

النائب الشمري يأسف لعدم توقيع علاوي على وثيقة الشرف

قال الناطق الرسمي باسم الكتلة الوطنية البيضاء النائب كاظم الشمري،الخميس، ان  حضور رئيس القائمة العراقية اياد علاوي توقيع وثيقة الشرف اليوم الخميس سيكون مؤثرا في اكتمال اضلاع المرحلة السياسية.

 

واعتبر الشمري في بيان،اطعل عليه “النور نيوز” اليوم، ان “غياب علاوي عن توقيع  وثيقة الشرف ” امر مؤسف” ويجب احتواءه بالطرق الممكنة , مؤكدا ضرورة ان تكون الوثيقة لجميع العراقيين سواء من اعلن مقاطعتها او فضل الحضور.

واضاف الشمري ” المتعارف عليه في البروتكولات المتعلقة بتوقيع مواثيق الشرف هي حضور الفرقاء السياسيين لرسم خارطة طريق تنهي الخلاف وتاسس لمرحلة مقبلة مبنية على تفاهم مشترك يخدم القضية التي جاءت من اجلها تلك المواثيق “.

واوضح ان ” ما يؤسفنا هو غياب بعض الشخصيات السياسية كالدكتور اياد علاوي , حيث نرى ان حضوره سيكون له دور مهم ومؤثر في اكتمال اضلاع المرحلة السياسية وبالتالي فان عدم حضوره مع بعض الشخصيات السياسية الاخرى هو امر يجب ان يتم احتواءه بشكل جاد وبطرق دبلوماسية متعارف عليها في مثل هكذا ظروف”.

وحث الشمري القادة السياسيين الى ” استغلال فترة الهدوء والتقارب السياسي لتوحيد الخطاب والموقف وان تكون الوثيقة لجميع العراقيين سواء من قاطعها او قرر الحضور”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى