اخبار العراق

المالكي لوفد السعدون: نرفض التهجير وسنلاحق القتلة ونقدمهم للقضاء

أكد رئيس الوزراء نوري المالكي، اليوم الاربعاء، انه وجه الاجهزة الامنية في المحافظات التي شهدت عمليات تهجير وقتل بملاحقة القتلة وتقديمهم للقضاء بغض النظر عن خلفياتهم وعدم التساهل مع كل من يسفك دماء العراقيين، وذلك خلال استقباله وفداً من عشائر السعدون، والتي تعرضت لعمليات تهجير وقتل في المحافظات الجنوبية.

ونقل بيان صادر عن المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء، اطلع “النور نيوز” على نسخة منه، ان “المالكي خاطب الوفد الزائر بالقول: لا أحد له الحق في حرمان الآخرين في السكن في أي مكان ، و ان الارهاب يستهدف وحدة الشعب العراقي من خلال بث الفرقة وزرع الفتنة بين فئات المجتمع وما حصل ليس من داخل العراق ولا من شأن العراقيين” .
واضاف ان “قوتنا في وحدتنا وتقسيمنا على اسس طائفية او قومية امر خاطئ وهو جزء من المؤامرة التي تهدف الى تشجيع التدخل في شؤوننا الدخلية بدعوى وجود اضطهاد”، لافتا ان “العراقيين كالجسد الواحد ومايحصل من عمليات اغتيال يؤلمنا كثيراً”.
وتابع “نحن على استعداد لتوفير الحماية اللازمة لكم ونحن نرفض التهجير ونعمل على ذلك من خلال تركيز جهود الاجهزة الامنية لحماية المواطنين”.
واوضح البيان ان “المتحدثين باسم عشيرة السعدون أعربوا عن ثقتهم بمساندة الحكومة ودعمهم لجهود فرض الأمن والاستقرار وحماية العراق”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى