اخبار عامة

إيطاليا تسهل منح تأشيرات السفر لمواطني إقليم كوردستان

 

اعرب القنصل الإيطالي لدى إقليم كوردستان السيد كارميليو فيكارا عن سعادته لمستوى العلاقات بين بلاده وإقليم كردستان، مضيفاً أن القنصلية تعمل باتجاه تعميق هذه العلاقات في شتى المجالات، مؤكدا أنهم بصدد العمل على تقيدم تسهيلات أكثر في منح تأشيرات السفر لمواطني إقليم كوردستان من أجل تعميق أواصر العلاقات الثنائية.

 

وذكر بيان لحكومة اقليم كردستان اطلع “النور نيوز” على نسخة منه، اليوم الاربعاء ان لقاءا عقد بين فلاح مصطفى رئيس دائرة العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كوردستان والقنصل الايطالي تناول العلاقات القوية بين إقليم كوردستان وإيطاليا وخاصة من الجانب الإقتصادي والتجاري ومشاركة عدد كبير من الشركات الإيطالية في عملية الإعمار في الإقليم ومشاركتها الفعالة في المعارض الدولية التي تنظم في إقليم كوردستان.

وجدد مصطفى التأكيد على سياسة الإنفتاح التي تنتهجها حكومة إقليم كوردستان ورغبتها في بناء علاقات متينة مع المجتمع الدولي على أساس المصالح المشتركة والغستفادة المتبادلة. وثمن في الوقت نفسه دور مكتب السفارة الإيطالية في الإقليم في مجال تطوير العلاقات.

واوضح البيان ان القنصل الإيطالي اعرب عن سعادته لمستوى العلاقات بين الجانبين، وأكد أن القنصلية تسعى إلى تعميق أواصر العلاقات في مختلف المجالات، وأضاف قائلاً؛ أننا نسعى إلى تقيدم تسهيلات أكثر لمنح تأشيرات السفر لمواطني إقليم كوردستان في إطار تعميق العلاقات الثنائية.

واشار البيان ان مصطفى رحب بهذه المبادرة  والتي من شأنها أن تقدم العلاقات بين الجانبين، وأكد أن هذا القرار دليل على مكانة الإقليم لدى الجانب الإيطالي.

وتابع البيان ان محور آخر من اللقاء تم بحث فيه القضايا الحساسة في إقليم كوردستان والعراق والمنطقة، ومن ضمنها الإنتخابات البرلمانية في كوردستان وأوضاع اللاجئين السوريين في الإقليم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى