اخبار عامة

الصحة تدمج مستشفى ابن سينا و دار التمريض الخاص بمستشفى واحد

 

اصدرت دائرة التخطيط وتنمية الموارد في وزارة الصحة بياناً بفك ارتباط كل من مستشفى ابن سينا من مكتب الوكيل الفني، ومستشفى دار التمريض الخاص من دائرة مدينة الطب وربطهما بمكتب الوزير ( أداريا وفنيا ) ودمجهما في مستشفى واحد يسمى مستشفى ( ابن سينا والتمريض الخاص ) بعد الحصول على موافقة الوزير .

 

وافاد المتحدث الرسمي بأسم وزارة الصحة زياد طارق في تصريح اطلع “النور نيوز” على نسخة منه، اليوم الاربعاء،  أن البيان جاء من اجل أجراء العمليات الجراحية الصعبة والمستعصية للمريض العراقي داخل المستشفى من خلال استقدام الفرق الطبية والصحية الاجنبية واتخاذ الاجراءات المتعلقة بعمل المستشفى ضمن خطة الاخلاء الطبي المخصصة لمعالجة المرضى خارج العراق .

واضاف البيان نقلا عن مدير عام دائرة التخطيط في الوزارة علي بستان الفرطوسي ” ان المستشفى سوف تعمل بنظام أجور الخدمات الساندة والخدمات الفندقية كما هو معمول به الان من نظام الاجور الحالية في مستشفى دار التمريض الخاص ويطبق ايضا على أسرة مستشفى ابن سينا المضافة الى اسرة دار التمريض الخاص ، مضيفاً ان المستشفى ستقوم بتنظيم الاجنحة بصفتها جناحا خاصا .

واوضح الفرطوسي ” ان المستشفى يستقبل المرضى الذين يرومون أجراء العمليات الجراحية كافة وعلى نفقتهم الخاصة وايضا يستقبل المرضى اصحاب العمليات الجراحية المعقدة وعلى نفقة الدولة وحسب الظوابط التي تضعها اللجنة العليا المشرفة على عمل المستشفى .

واشار البيان انه تم منح مدير مستشفى ابن سينا والتمريض الخاص صلاحية التفاوض بكل ما يتعلق بأجراءات استقدام الفرق والملاكات الطبية والتمريضية والتقنية والادارية بعد استحصال موافقة الوكيل الفني وايضا سيتم فتح حساب مصرفي للمستشفى بالعملة الصعبة وفق المعاير والضوابط  والاجراءات المقرة من قبل الوزارة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى