النزاهة: العراق يتسلم قريباً (3) مليارات و (500) مليون دينار هربتها مختلسة إلى لبنان

 

يسترد العراق من لبنان قريباً نحو ثلاثة مليارات و (500) مليون دينار من الأموال التي سرقتها الموظفة السابقة زينه سعود فريح من خزينة أمانة بغداد.

 

وذكر بيان للهيئة اطلع “النور نيوز على نسخة منه، اليوم الاربعاء، انها تلقت اشعاراً من وزارة المالية بأن فرع مصرف الرافدين في لبنان سيستلم من البنك المركزي اللبناني مبلغ (3) ملايين و (4) الاف دولار من تلك الأموال بعد الاتفاق بين الجهات العراقية واللبنانية ومحامي المدانة على تسوية القضية.

 وأشارت وزارة المالية إلى انها ستقوم بتحويل المبلغ بما يعادله بالدينار العراقي الى هيئة النزاهة التي تكفلت بتعقب القضية حيث ستسلم الهيئة المبلغ إلى جهة عائديته امانة بغداد.

 واضاف البيان ان السلطات اللبنانية قد تعاونت مع الجانب العراقي في تسلم زينة التي قضت محكمة جنايات الرصافة بسجنها مؤبداً ومصادرة اموالها المنقولة وغير المنقولة وإلزامها برد نحو (14) مليار دينار اشترت بجزء منها عقارات ومخشلات ذهبية داخل العراق وهربت بالباقي إلى الأردن ولبنان.

وتابعت الهيئة ان رئيس هيئة النزاهة القاضي علاء جواد حميد قد ابلغ المركز الصحفي الاثنين الماضي بأن العراق أجرى اتصالات مع لبنان والاردن لاسترداد امواله المنهوبة في اراضيها وانه حصل على تأكيدات مطمئنة من الكويت والولايات المتحدة وبريطانيا لاستكمال إجراءات استرداد مبالغ مهربة انجزت دائرة الاسترداد في الهيئة (59) ملف قضية منها.

adnaan

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *