انجاز مجمع بلد السكني في محافظة صلاح الدين

قال وزير الأعمار والإسكان المهندس محمد صاحب الدراجي،الاربعاء، انجاز مجمع بلد السكني في محافظة صلاح الدين على ارض بلغت مساحتها (57) دونما وبكلفة أجمالية بلغت نحو (70) مليار دينار.

 

واكد الدراجي في بيان،اطلع عليه “النور نيوز” اليوم،ان “مجمع بلد السكني يتكون من (592) وحدة سكنية ويحتوي على عمارات سكنية متعددة الطوابق تضم (74) عمارة، كل عمارة تحتوي على (8)شقق، وبمساحة اجمالية للشقة الواحدة بلغت (155) م”2.

واشار الى ان “المجمع عبارة عن مدينة متكاملة تحتوي اضافة الى الشقق السكنية مدرستين متوسطة وابتدائية ورياض للاطفال ومسجد وسوق تجاري ومركز صحي، اضافة الى مبنى اداري واخر للحرس، كما ان المجمع السكني يحتوي على بنى تحتية متكاملة وشبكات للمياه الصافي والمجاري وشبكات كهربائية واتصالات والطرق المعبدة وساحات خضراء وساحات لوقوف السيارات”.

واكد ان “المشروع يهدف الى تطوير المنطقة الحضرية ذات الاستعمال السكني داخل المدينة من خلال انشاء المجمعات السكنية المتعددة الطوابق التي تمثل احد الحلول الاقتصادية التي تعتمد على توفير الارض وخدمات البنى التحيتية وبذلك يتم تحقيق كثافات سكانية ضمن مساحات محدودة من الاراضي”. 

وأضاف ان “الوزارة تنفذ حاليا اكثر من (65) مجمعا سكنيا موزعة في عموم المحافظات وان المرحلة المقبلة ستشهد اعادة ترسيم خارطة المجمعات السكنية من خلال اعتماد تصاميم جديدة تتضمن إدخال أساليب حديثة في البناء وتطبيق تقنيات العزل الحراري وتوفير الطاقة. مؤكدا ان جميع المحافظات تشهد بناء مجمعات سكنية ولا توجد محافظة فيها أقل (5) مجمعات”.

mohammed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *