اخبار العراق

الخزاعي: قادة البلاد سيوقعون وثيقة شرف لحل الأزمة السياسية

أكد نائب رئيس الجمهورية خضير الخزاعي، اليوم الاثنين، أن قادة البلاد وكتلها السياسية سيوقعون الخميس المقبل على وثيقة شرف لحل الأزمة السياسية في البلاد.

وقال الخزاعي في مؤتمر صحافي عقده، اليوم، في مقر رئاسة الجمهورية، اطلع عليه “النور نيوز”، إن “الكتل السياسية ستوقع، الخميس المقبل، على وثيقة الشرف الخاصة بالسلم الاجتماعي، في مقر رئاسة الجمهورية”، مبينا أن ذلك “سيتم خلال مؤتمر يحضره قادة البلد وممثلين عن الكتل السياسية، فضلاً عن مثقفين وعلماء دين ورجال عشائر وشخصيات نسوية، يمثلون أطياف المشهد السياسي”.
واوضح أن “رئيس مجلس الوزراء نوري المالكي، ورئيس مجلس النواب أسامة النجيفي، ونائب رئيس مجلس الوزراء صالح المطلك، ورئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، والكتل المنضوية في التحالف الوطني، والحزب الإسلامي، والتحالف الكردستاني، أكدوا جميعاً أنهم سيوقعون على هذه الوثيقة”.
واضاف الخزاعي أن “المؤتمر سيعمل على إيجاد الحلول الملائمة للأزمات والمشاكل المستعصية التي تعصف بالبلاد”، لافتا أن “المؤتمر سيشكل لجنة مصغرة تمثل الكتل السياسية الموقعة على الوثيقة ضماناً لحلحلة المشاكل والأزمات بأطر دستورية”.
واشار نائب رئيس الجمهورية الى أن من “أهم فقرات وثيقة الشرف، تلك المتعلقة بحل الأزمات والمشاكل كافة على وفق ما نص عليه الدستور”، مبينا ان “القضايا التي لم يذكرها الدستور ستشكل لجان متخصصة لإيجاد الحلول المناسبة لها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى