اقتصاد

الزراعة تنفذ خطة لزيادة الرقعة الزراعية لمحصول الشلب في النجف

أعلنت وزارة الزراعة، اليوم الاثنين، أنها نفذت خطة لزيادة الرقعة الجغرافية المزروعة لمحصول الشلب في محافظة النجف، موضحة أنها قامت باستخدام السماد المركب بكميات مختلفة عن استخدامها من قبل الفلاح، وان الرقعة الزراعية لمحصول الشلب في المحافظة بلغت اكثر من 2000 دونم.

وقالت الوزارة الزراعة في بيان اطلع “النو رنيوز” على نسخة منه، إنها “نفذت خطتها لزيادة محصول الشلب في محافظة النجف من خلال زيادة الرقعة الجغرافية المزروعة بإعداد خطة واسعة لتأمين مستلزمات المزارع لتمكينه من زراعة ارضه بالشكل المطلوب للوصول الى نسبة إنتاج مرتفعة بإستخدام الأساليب العلمية الحديثة”.
واضافت أن “محصول الشلب يعتبر من المحاصيل الاستراتيجية والمهمة في العراق لذا عملنا على زيادة نسب الإنتاج من خلال القيام بتجربة جديدة تتمثل باستخدام الأسمدة الكيميائية من السماد المركب من العناصر الصغرى الحديد والنحاس والخارصين بكميات مختلفة عما كان يستخدمها الفلاح سابقا”.
وقال مدير زراعة النجف المهندس مجيد جاسم إن “خطط وزارة الزراعة تعمل على دعم المحاصيل الاساسية الاستراتيجة لغرض زيادة الانتاج كما ونوعا من خلال استخدام التقنيات الحديثة”، لافتا إن “المساحات المزروعة في المحافظة بدأت بالزيادة وخاصة الرقعة الزراعية لمحصول الشلب والذي يعتبر الهوية لمحافظة النجف”.
وبين أن “الرقعة المزروعة بلغت اكثر من 2000 دونم لهذا العام”، مؤكدا أن “النجف تعتبر المحافظة الاولى في تسويق الشلب، حيث بلغ إنتاجها للموسم الماضي 104 ألف طن تم تسويقها لوزارة التجارة من محصول الشلب”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى