منوعات

الثقافة تفتتح فعالية معرض أصدقاء المرسم الحر

 

افتتح وكيل وزارة الثقافة مهند الدليمي فعالية اصدقاء المرسم الحر على قاعة المرسم الحر في مقر الوزارة يرافقه مدير عام دائرة الفنون التشكيلية جمال العتابي وعدد من عشاق الفن.

 

وذكر بيان للوزارة اليوم الاثنين، اطلع “النور نيوز” على نسخة منه ان أحد عشر فناناً تشكيليا ً من اصدقاء المرسم الحر  أنفتحوا على افق من المغايرات في تدبيج رسوماتهم التي جاءت متـنوعة في مدارسها ومنهجها وبيئاتها وهي تختصر الافق الجمالي بتوظيفات تجريدية مرة وتعـبيرية مرة اخــرى ناهيك عن الواقعية والانطباعية في بعضها وبما يــكشف عن مســتويات الفــن والجـمال والابداع في مساحة التشكيل.

ونقل البيان عن الدليمي قوله : (أن وزارة الثقافة كانت قد أخذت بأيدي الفنانين المبدعين وأتسعت مســــاحة الفن التشكيلي بكل أجناسه من الرسم والنحــت والخزف والاكريك حتــــى بات الــــفن التشكيلي مزدهرا في مشروع بغداد عاصمة الثقافة العربية وحيث حققــت الوزارة اكثر من تسعين معرضا كلها تصب في روافد الذوق والجمال) .

واشارت الوزارة الى أن هذه الفعالية قد اقامها المرسم الحر واستحضر لها الفنان خالد المــبارك مدير المرسم بالتعاون مع مبدعين معروفين في الوسط التشكيلي شاركوا بفعــالية ناشطة وبفن يرسم سريعا ً (رسم حر ) وهم كل من الفنان التشكيلي خالد جــبار , ليلى ضياء الدين ,كاظم جوحــي ، علي الطــائي ، ماجد البيضــاني ، عامر حسـن سلمان , فارس عاشور , قصي طارق , لميعة الجواري , واحمد الماجد . مضيفا ان الفنانون المذكورون أعطوا ابداعا مميزا في رسم حر وعلى الهواء وانها تجربة رائعة كان المرسم الحر ومديره الفنان خالد المبارك من ورائها . 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى