اخبار عامة

أمين بغداد :إغلاق معارض السيارات غير القانونية واحالة اصحابها على القضاء

 

وجه أمين بغداد عبد الحسين المرشدي بإغلاق معارض ومرائب السيارات التي تم افتتاحها بصورة غير قانونية واحالة اصحابها الى القضاء بعد اغلاقها نتيجة مخالفة الضوابط والتعليمات الصادرة عن امانة بغداد. 

 

ونقلت مديرية العلاقات والاعلام  في بيان اطلع “النور نيوز” على نسخة منه، اليوم الاحد، عن المعاون الامني لمديرية الحراسات والامن احمد كاظم الحجيمي قوله ان  أمين بغداد وجه وبشكل عاجل بإغلاق معارض ومرائب السيارات في عموم مناطق العاصمة بغداد ضمن قواطع الدوائر البلدية الاربعة عشر التي أفتتحت من قبل اصحابها بصورة غير قانونية بعد اغلاقها من قبل امانة بغداد نتيجة مخالفة الضوابط والتعليمات واحالة اصحابها الى القضاء لتجنب تكرار هذه المخالفات.

واضاف الحجيمي ان هذه الاجراءات ترمي بالدرجة الاساس لمنع استغلال هذه المعارض والمرائب غير النظامية من قبل الارهابيين عبر ايقاف عملية بيع وشراء وتداول العجلات المسروقة او المشكوك في اوراقها ومستمسكاتها الثبوتية التي من المحتمل إستعمالها كعجلات مفخخة تستهدف المدنيين الى جانب المحافظة على جمالية مدينة بغداد ومنع الانتشار العشوائي لهكذا ساحات ومرائب من دون استحصال الموافقات الرسمية والاصولية.

واشار المعاون ان توجيهات صدرت بمتابعة عمل  المرائب والساحات الرسمية و التأكيد على قيام اصحابها بإعتماد مجموعة من الضوابط والتعليمات ابرزها نصب كاميرات للمراقبة وعمل عوارض نظامية للمداخل ونصب لوحة تعريفية متضمنة اسم صاحب المرآب ورقم الاجازة وتسعيرة الوقوف والمبيت للسيارات وغيرها من اجراءات السلامة والامان.

واوضح الحجيمي أن هناك تنسيقاً مستمراً بين امانة بغداد وقيادة عمليات بغداد في مجال اغلاق المرائب ومعارض السيارات غير الرسمية وازالة التجاوزات الصارخة التي تشوه مظهر العاصمة ورفع الحواجز الكونكريتية وافتتاح الشوارع التي أغلقت بسبب التجاوزات من اجل تسهيل عملية حركة السير والمرور.  

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى