اخبار عامة

ثلاث مجسرات سيتم انشاؤها ببغداد قريبا

قال امين بغداد عبد الحسين المرشدي،السبت، انه سيتم قريبا المباشرة بإجراءات الإعلان عن تنفيذ 3مجسرات جديدة في العاصمة بغداد بهدف فك الاختناقات المرورية.

 

وافاد بيان لمديرية العلاقات والإعلام،اطلع عليه “النور نيوز” عن المرشدي قوله ان ” توجيه صدر بتشكيل لجنة من دوائر المشاريع والتصاميم والتخطيط والمتابعة لإعادة النظر بجداول الكميات والتصاميم والكلفة التخمينية والاسعار المقدمة من قبل المكاتب الاستشارية والشركات بشأن ثلاثة من المجسرات المهمة في جانب الرصافة من العاصمة بغداد ” .

واوضح ان “التوجيه تضمن انجاز دراسة مجسر (ساحة عنتر) خلال مدة (14) يوماً وانجاز دراسة مجسري (الجادرية) و( الشيخ عمر والخلاني ) خلال مدة (10) أيام والمباشرة بإجراءات الإعلان عنها للشركات المختصة لتنفيذها وفق اعلى المواصفات العالمية” .

واكد ان “امانة بغداد تسعى جاهدة الى معالجة ظاهرة  الاختناقات المرورية في شوارع العاصمة بغداد من خلال مجموعة من الإجراءات منها إنشاء المجسرات والأنفاق واستحداث طرق جديدة الى جانب تنفيذ مشاريع أكساء الشوارع الرئيسة والتخطيط لإقامة الطريق الحلقي حول مدينة بغداد فضلا عن مشروع مترو بغداد الذي قطعت شركة (سيسترا) الفرنسية مراحل متقدمة في اعداد التصاميم التفصيلية له”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى