الامنية

الداخلية:تنصيب 6 مناطيد امنية وانشاء اكاديمية امنية قريبا

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن،السبت، انه سيتم قريبا انشاء اكادمية للعلوم الامنية ،وترقية ضابطات الى رتبة نقيب ،وتجهيز العاصمة بغداد بستة مناطيد مراقبة في جانبي الكرخ والرصافة وتوفير اجهزة الكشف عن المتفجرات ومنظومات المراقبة .

 

واكد معن في تصريح،اطلع عليه “النور نيوز” اليوم،ان “وزارة الداخلية ستشهد انعطافة كبيرة خلال الايام المقبلة من ناحية التسليح وابراج المراقبة والمناطيد حيث تم نصب مناطيد وسيكون هناك 6 مناطيد في جانبي الكرخ والرصافة فضلا عن تجهيز عدد من ابراج المراقبة ومنظومة متكاملة للكاميرات في شوارع العاصمة ،مشيرا الى سعي الوزارة الى تنشيط دور الكلاب البوليسة في الكشف عن المتفجرات “.

واشار معن الى ان “هناك مديرية متخصصة بكلاب [k9] وهذه المديرية تمكنت من توليد هذه الكلاب فضلا عن تاهيل كادر قادر على التعامل معها مبينا ان ” هذه الكلاب اثبتت كفاءتها في الكشف عن المتفجرات حيث انها نادرا ماتخطأ في الكشف عن المواد المتفجرة ” .

واعلن المتحدث باسم الداخلية قرب انشاء اكادمية للعلوم الامنيىة في بغداد ,الى جانب المؤسسات الاخرى وهي كلية الشرطة والكلية العسكرية والمعهد العالي للتطوير الامني و الاداري،كاشفا عن قرب ترفيع ضابطات برتبة نقيب ،مؤكدا  دخول المرأة في اغلب المديريات في الوزارة من بينها الشرطة المجتمعية ومديرية العنف الاسري “.

واوضح انه” تم  بعد 2003 اسست وزارة الداخلية انطلاقة جديدة واستحداث عدة مديريات من بينها الشرطة المجتمعية وهي تجربة في بناء الديمقراطية وتفسير العلاقة بين عنصر الامن و المواطن ،منوها الى وجود كوكبة من الضباط المتخصصين في الجوانب الانسانية والاجتماعية في هذه المديرية وكان لها  بصمة واضحة من خلال توطيد علاقة عنصر الامن  مع المواطن “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى