اخبار العراق

الوفاق تطالب ايران بعدم التدخل وفتح تحقيق باعتداءات مخيم اشرف

 

طالبت حركة الوفاق الوطني العراقي بزعامة اياد علاوي ايران بعدم التدخل في الشؤون الداخلية للعراق، داعية الى فتح تحقيق بالاعتداءات التي تعرض لها سكان مخيم اشرف، الذي ادى الى مقتل عدد منهم.

 

وذكر بيان للحركة تلقى “النور نيوز” نسخة منه، اليوم الثلاثاء، انه في الوقت الذي نرفض فيه أي تدخل في الشؤون الداخلية للجارة ايران ونحرص على سلامتها ننتظر منها عدم التدخل في شؤون العراق الداخلية بالمقابل.

واضافت الحركة : لقد جرى اعتداء صارخ على ساكني معسكر اشرف من مجاهدي خلق من ما أدى الى مقتل مجموعة منهم وللآسف فأن هذا التصرف العدواني هو ليس من شيم واخلاق شعبنا العراقي الكريم لانهم موجودين على ارض العراق وبغض النظر عن رأينا فيهم وبأمكان العراق مع الامم المتحدة أيجاد حلّ لمشكلتهم وأن ينأى العراق بنفسه عن تحمل المسؤولية السياسية والاخلاقية في هذا الشأن.

واوضح بيان الحركة أننا ندعو حكومة العراق الى مايلي:- التحقيق الفوري لمعرفة الجناة الذين ارتكبوا هذه الفعلة النكراء وتقديمهم للعدالة. مضيفا ايجاد حلّ عبر الامم المتحدة وبالتفاهم مع ايران لمسألة مجاهدي خلق. عدم السماح بأي تدخل في الشأن الداخلي الايراني من على ارض العراق وعلى حكومة ايران ان تقابل هذا الموقف بالمثل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى