اخبار عامة

وزير الاعمار يضع حجر الاساس لثاني مجمع سكني في بغداد

وضع وزير الاعمار والاسكان محمد صاحب الدراجي، الاثنين، حجر الاساس لثاني مجمع سكني أستثماري تنفذه الوزارة في بغداد في منطقة التاجيات بواقع 1392 وحدة سكنية.

وقال الدراجي في كلمة له في حفل وضع حجر الاساس، اطلع عليها “النور نيوز”، انه “حسب قرار مجلس الوزراء القاضي ببناء مشاريع سكنية لموظفي وزارات الدولة تقوم الوزارة بانشاء مجمعين سكنيين في بغداد وهما مجمع التاجي السكني ومجمع العامرية السكني الذي تم وضع حجر الاساس له الشهر الماضي”, مبيناً أن “هذان  المجمعان ينفذان بطريقة الاستثمار ليتم توزيعهما على موظفي الوزارة”.

واوضح أن “المجمع السكني الذي يُشيد على ارض تبلغ مساحتها 100 دونم يتم تنفيذه وفق نظام أنشائي حديث يعتمد العزل الحراري وتوفير الطاقة بنسبة تصل الى أكثر من 40% أضافة الى كونه قد صمم ليكون ملائماً لطبيعة المجتمع العراقي ويتكون المجمع من (76) عمارة سكنية تضم شققاً ذات طابقين بمساحات (107م2 – 128م2 – 150م2) وسيتم تنفيذ المشروع من قبل شركة المنصور العامة التابعة للوزارة بمشاركة أحدى الشركات البريطانية المتخصصة”. 

وبين الدراجي ان” المجمع يحتوي على ابنية خدمية مرافقة تتضمن روضة وحضانة للاطفال ومدرسة ابتدائية وجامعاً وسوقاً تجارياً ومبنى اداريا، اضافة الى اعمال الموقع الخارجية من أسيجة ومواقف للسيارات ومساحات خضراء مع كافة شبكات الماء والصرف الصحي والكهرباء والهاتف”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى