اخبار العراق

البارزاني يدعو الاحزاب الكردية الى رسم اجواء مدنية ومتحضرة تنعم بالسلام

دعا رئيس إقليم كردستان،مسعود بارزاني،الخميس، بمناسبة بدء الدعاية الانتخابية لبرلمان كردستان، جميع الأحزاب والأطراف السياسية وأعضائها و مؤيديها وجميع الموطنين الى  أن يجعلوا الأجواء وبكل ما في وسعهم أجواء مدنية ومتحضرة.

 

وقال بارزاني بحسب بيان لرئاسة الاقليم،اطلع عليه “النور نيوز” اليوم،انه ” من دواعي الفرح والأمل الكبير بالمستقبل أن يشهد اليوم الإقليم إجراء انتخابات برلمانه، والتي تعتبر خطوة مهمة نحو إثراء التجربة الديمقراطية ، داعيا الى ان “تكون هذه الانتخابات عاملا مهما في تعميق أسس حكم الشعب والتطور السياسي في الإقليم”.

واشار الى ” ونحن في أول يوم من بدء الحملة الدعائية لانتخابات برلمان كردستان ندعو جميع الأحزاب والأطراف السياسية وأعضائها و مؤيديها وجميع الموطنين الأعزاء أن يجعلوا الأجواء وبكل ما في وسعهم أجواء مدنية ومتحضرة تنعم بالسلام وتبتعد عن المشاكل والإثارة، بما لا يعكر صفو الحياة الطبيعية للأهالي”.

وبين إن “الحفاظ على القيم الديمقراطية وراحة المواطنين والوئام الاجتماعي وموقع وسمعة الإقليم هو واجب جميع الأطراف ويجب الالتزام به، ولذلك أدعو جميع الأطراف ذات العلاقة في حكومة الإقليم والمفوضية العليا المستقلة للانتخابات أن يعملوا بكل ما في طاقتهم كي تجري الحملة الدعائية للانتخابات وفقا للتعليمات القانونية وبنجاح”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى