اخبار العراق

الخزاعي يبحث مع قيادات كردية وثيقة الشرف ومبادرة السلم الاجتماعي

اجرى نائب رئيس الجمهورية خضير الخزاعي،الخميس، مباحثات مع نائب الامين العام للاتحاد الوطني الكردستاني كوسرت رسول ومسؤول المكتب السياسي للحزب ملا بختيار العلاقات بين التحالف الوطني والاتحاد الوطني الكردستاني والعلاقة بين المركز والاقليم .

 وافاد بيان لمكتب نائب رئيس الجمهورية،اطلع عليه “النور نيوز” اليوم ،ان” الخزاعي زار امس مقر حزب الاتحاد الوطني الكردستاني في السليمانية والتقى بكوسرت رسول نائب الامين العام للاتحاد الوطني الكردستاني ومسؤول المكتب السياسي للحزب ملا بختيار وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات بين التحالف الوطني والاتحاد الوطني الكردستاني والعلاقة بين المركز والاقليم .

واشار الى ان” الخزاعي التقى في الوقت ذاته برئيس حركة التغييرالكردستانية نوشيروان مصطفى واعضاء المكتب السياسي للاتحاد الاسلامي الكردستاني  كل على حده ، واطلعهم على مبادرة السلم الاجتماعي في العراق ووثيقة الشرف الوطني ودورها في الاسهام بحل الازمات التي يمر بها العراق”.

واكد الخزاعي “ان مبادرة السلم الاجتماعي في العراق هي خلاصة شراكة وطنية صاغتها جميع قيادات الكتل السياسية والتي ابدت الدعم والتأييد لها وان نجاح المبادرة مهم جدا للعراق نظرا للتحديات التي تمر المنطقة وانعكاساتها على العراق”.

من جهته ابدى كورست رسول نائب الامين العام للاتحاد الكردستاني والقيادات الكردية في حركة التغيير الكردستانية والاتحاد الاسلامي الكردستاني دعمهم لمبادرة السلم الاجتماعي في العراق ووثيقة الشرف الوطني وضرورة التوقيع عليها من قبل قيادات الكتل السياسية وعقد المؤتمرالوطني الذي من شأنه حفظ وحدة العراق وتماسك العراقيين .

من ناحية اخرى ذكر موقع الاتحاد الوطني الكردستاني ان كوسرت رسول وخضير الخزاعي عقدا بعد انتهاء الاجتماع،، مؤتمراً صحفياً سلطا فيه الضوء على آخر المستجدات السياسية.في وقال الخزاعي في بداية المؤتمر هناك شبه اجماع وحرص على المزيد من التعاون والتفاهم والتكامل بيننا، ليس فقط على مستوى هذه الوثيقة وانجاحها وانما على مستوى اعادة دستور المودة والثقة المتبادلة بيننا كحليفين استراتيجيين، ولنا دور كبير حينما نتكامل لكي ندفع العراق بالاتجاه الصحيح نحو شواطئ ومرافئ الاستقرار.

وبخصوص الأوضاع الراهنة في العراق، قال كوسرت رسول علي: نحن نريد عراقاً ديمقراطياً فيدرالياً، عراقاً مستقراً يكون لجميع المكونات، وضرورة معالجة جميع المشاكل الموجودة بين الاطراف السياسية عن طريق الحوار والتفاهم.

وبشأن المبادرة التي حملها نائب رئيس الجمهورية خضير الخزاعي اوضح رسول بحسب البيان ان المبادرة هي مبادرة جيدة ونحن نستطيع المشاركة فيها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى