العرب والعالم

ميركل .. استخدام السلاح الكيماوي في سوريا لن يمر دون عقاب

 

النور نيوز / وكالات

قالت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل ان الاستخدام المزعوم للسلاح الكيماوي في سوريا “لن يمر من دون عقاب”مشددة على ضرورة دخول فريق المفتشين الدوليين الذي يزور سوريا حاليا الى المناطق التي نفذ فيها الهجوم.

 

واضافت ميركل بحسب المتحدث الرسمي باسم الحكومة الالمانية شتيفن زايبرت ان “الصور التي رأيناها وافادات الشهود العيان تشير بنسبة عالية جدا الى ان الحديث يدور بالفعل عن تنفيذ هجوم بالسلاح الكيماوي في سوريا الامر الذي يتطلب معاقبة من نفذه ويفرض علينا عدم تمرير ما حدث دون من عقاب”.

وقال زايبرت الذي كان يتحدث في مؤتمر صحافي ان المستشارة الالمانية بحثت مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون والرئيس الفرنسي فرانسوا اولاند هاتفيا اليوم الملف السوري واتفقت معهما على ضرورة دخول فريق المفتشين الدوليين الى المناطق التي نفذ فيها الهجوم يوم الاربعاء الماضي.

وعن تدخل عسكري محتمل في سوريا ومشاركة المانية فيه رفض زايبرت تقديم معلومات بهذا الصدد قائلا انه “لا يريد المشاركة باطلاق شائعات وبحث احتمالات قبل التأكد من ان النظام السوري يتحمل مسؤولية الهجوم”.

وقال ان ” الاولوية الان دخول فريق المفتشين الدوليين الى غوطة دمشق التي نفذ فيها الاعتداء من اجل البحث عن قرائن تثبت أولا استخدام السلاح الكيماوي وثانيا مسؤولية النظام السوري عن تنفيذ هذا الهجوم المزعوم”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى