اخبار عامة

النزاهة: فرق التقصي نفذت خلال تموز (159) زيارة إلى دوائر مختلفة

 

نفذت فرق التقصي والمتابعة الخاصة بهيئة النزاهة (159) زيارة خلال شهر تموز الماضي إلى عشرات من الوزارات والمؤسسات والدوائر للوقوف على أساليب الاداء العام وتعامل الموظفين مع المراجعين ومدى شيوع ظاهرة الرشوة في المفاصل الوظيفية والتحقق من دقة معلومات استمارات كشف كبار الموظفين لمصالحهم المالية.

 

وقالت النزاهة في بيان اطلع عليه “النور نيوز” اليوم الاثنين، ان لجان التقصي من دائرة الوقاية قامت بزيارة (134) فرعاً لمصارف حكومية واهلية ودوائر العقاري والمرور وتسجيل الشركات وسوق الأوراق المالية لمطابقة تفاصيل المعلومات التي ضمنها المشمولون بكشف ذممهم المالية من كبار المسؤولين مع موجوداتهم في المصارف والبنوك والاسهم والعجلات والعقارات المسجلة بأسمائهم وزوجاتهم وابنائهم الذين يعيلونهم.

واشارت الهيئة الى ان مراقبو شعبة مكافحة الرشوة في الدائرة رصدو طرق ومعدلات تعاطي الرشوة في مديرتي تربية الرصافة الثالثة والمرور العامة (موقع الظلال) ودائرتي جوازات الرصافة والاعظمية.

واوضح البيان ان فرق قسم الاداء الوظيفي حققت في (14) زيارة لدوائر مختلفة في وزارات التجارة والنقل والاعمار والاسكان والصناعة والمعادن والشركتين العامتين للسكك الحديد والصناعات الجلدية للتعرف على طبيعة الاداء فيها ومدى تامين وسائل الاداء الامثل مثل كاميرات الرصد والمنفذ الواحد والسكرتارية الالكترونية لتقليص هوامش الروتين وتعويق معاملات المواطنين وتقليل فرص الضغط عليهم وابتزازهم بالرشوة.

وتابعت الهيئة ان لجان قسم السلوك الوظيفي نفذت (6) زيارات للمديرية العامة لتربية الرصافة الثالثة ومكتب المفتش العام لمؤسسة السجناء السياسيين والبنك المركزي العراقي ومحافظتي كربلاء المقدسة وبابل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى