اخبار العراق

البارزاني يبحث مع مسؤولة هولندية موضوع اللاجئين السوريين

اجرى رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني،الاثنين، مع السفيرة الهولندية الجديدة لدى العراق جانيت سيبن الزيارة المرتقبة لوزير الخارجية  الهولندي خلال شهر ايلول المقبل مباحثات بشأن اللاجئين السوريين وزيارة وزيرة الخارجية الهولندية الى الاقليم.

 

وافاد بيان لحكومة اقليم كردستان،اطلع عليه “النور نيوز” اليوم، ان ” البارزاني استقبل السفيرة الهولندية الجديدة لدى العراق وجرى خلال اللقاء بحث الزيارة المرتقبة لوزير الخارجية الهولندية خلال شهر أيلول المقبل إلى إقليم كردستان بهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين”.

واشار الى ان “جانيت أبدت في الوقت نفسه إستعداد بلادها لتنمية العلاقات الثنائية في شتى المجالات السياسية والإقتصادية والثقافية، كما أعربت السفيرة الهولندية عن شكر بلادها للرئيس البارزاني لإستضافته هذا العدد الهائل من اللاجئين السوريين الذين توجهوا إلى إقليم كردستان”.

من جهته رحب الرئيس البارزاني بالسفيرة الهولندية لدى العراق، متمنياً أن تشهد العلاقات بين إقليم كردستان وهولندا المزيد من التقدم، داعياً القطاع الزراعي بشكل خاص للإستفادة من التجارب والخبرات الهولندية.

واضاف البيان ان “الجانبين بحثا ايضا عملية الإنتخابات في إقليم كردستان والأوضاع الراهنة في سوريا والعلاقات بين أربيل وبغداد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى