اخبار عامة

المالية النيابية تدرس إلغاء الرواتب التقاعدية للرئاسات الثلاث والنواب والوزراء

ناقشت اللجنة المالية النيابية موضوع اعفاء الرئاسات الثلاث واعضاء مجلسي النواب والوزراء واعضاء مجالس المحافظات والمستشارين والدرجات الخاصة من الحقوق التقاعدية.

وذكر بيان للجنة اطلع “النور نيوز” على نسخة منه، أن “اللجنة المالية عقدت، امس السبت، اجتماعا برئاسة النائب حيدر العبادي رئيس اللجنة وبحضور اعضاء اللجنة ومستشاريها، وتم طرح موضوع اعفاء الرئاسات الثلاث واعضاء مجلسي النواب والوزراء واعضاء مجالس المحافظات والمستشارين والدرجات الخاصة من الحقوق التقاعدية، حيث تمت مناقشة عامة ودراسة شاملة للموضوع من جميع نواحيه، وتم الاتفاق على جملة من الاجراءات العملية التي سيتم اتخاذها لاحقاً”.

واضاف ان “الاجتماع تضمن ايضا مناقشة مشاريع القوانين الواردة الى اللجنة لبيان الرأي فيها، وصوتت بالموافقة على رفع مشروع قانون اعفاء الشركات العراقية والاجنبية المنفذة للمشاريع الاستثمارية من الضرائب والرسوم  الى هيئة رئاسة مجلس النواب لادراجه على جدول اعمال المجلس للقراءة الثانية  في اقرب جلسة له”.

واوضح البيان ان “اللجنة صوتت بالموافقة على رفع مشروع قانون منح الحقوق التقاعدية لذوي الدرجات الخاصة المعينين وكالة بعد 9/4/2003  الى هيئة رئاسة مجلس النواب لادراجه على جدول اعمال المجلس للقراءة الاولى في احدى جلساته القريبة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى