اقتصاد

التجارة : رفضنا السكر لمخالفته الضوابط التعاقدية

 

أعلنت وزارة التجارة بأنها رفضت مادة السكر المجهزة من شركة عطارد الإماراتية بعد فشلها بالفحص ألمختبري الذي أجرته مختبرات وزارة التجارة بسبب تكتل السكر وعدم مطابقته للشروط التعاقدية

 

وقالت الوزارة في بيان اطلع “النور نيوز” على نسخة منه، اليوم الاحد، على خلفية التصريحات التي أدلى بها احد وسطاء الشركات وعرضته إحدى القنوات الفضائية وكانت محض افتراء وكذب كون الوزارة اعتمدت السياقات القانونية المتبعة التي تهدف الحفاظ على صحة المواطن العراقي ، مشيرا الى ان أجهزة الفحص ألمختبري أكدت تكتل السكر المجهز من شركة عطارد الإماراتية وعدم مطابقتها لشروط التعاقد المبرمة بين الطرفين .

وشددت الوزارة في بيانها على أن آليات التعاقد تسري وفق تعليمات تنفيذ العقود الحكومية رقم (1 ) لسنة 2008 ، فضلا عن الحرص المستمر في عدم دخول اي مادة مخالفة للشروط التعاقدية التي تقررها القوانين العراقية .

وأشارت بأنها تعاقدت مع شركة عطارد الاماراتية لتجهيز كمية 100 ألف طن سكر بنظام في شهر شباط الماضي  ووصل ميناء  أم قصر في شهر نيسان الماضي وعندCIF التدقيق من قبل الأجهزة المختبرية المختصة بالفحص ألمختبري تأكد بأن نتائج الفحص أشارت إلى كون السكر المجهز متكتل وهي مخالفة صريحة وواضحة لشروط التعاقد الموقعة بين الطرفين مما دفع الوزارة إلى رفض المادة ومنع دخولها الى وزارة التجارة .

مشيرة بأنها لاتتعامل مع الوسطاء منذ أعوام تطبيقا لما ورد في التعليمات الحكومية وبإمكان التأكد من المستندات التي تعاملت معها الوزارة من الشركات المجهزة لمفردات البطاقة التموينية .

ولفت البيان ان الوزارة سترفع دعوة قضائية أمام المحاكم العراقية على الوسيط نتيجة ماورد من ادعاءات الغاية منها الضغط والابتزاز وتضليل الرأي العام وتشويه الحقائق .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى