اخبار العراق

تشكيل كتلة “ديالى السلام” بمجلس محافظة ديالى

اعلن اربعة اعضاء في مجلس ديالى، امس الثلاثاء،  تشكيل كتلة جديدة باسم “ديالى السلام” ضمن ائتلاف عراقية ديالى  ، لحلحلة ازمة الحكومة المحلية  وتقريب وجهات النظر بين الكتل السياسية المتنازعة وتقويم ومتابعة  الوضع الخدمي للمحافظة.

 

وقال رئيس الكتلة عمار مزاحم  الجبوري في تصريح له،اطلع عليه “النور نيوز”اليوم ،ان كتلة “ديالى السلام” هي نتاج تلاقح وتوافق رؤى اربعة اعضاء من ائتلاف عراقية ديالى هم عمار مزاحم الجبوري (حركة الحل)، واحمد ياسين الحربي (جبهة الحوار)، وحقي اسماعيل جاسم (مستقل)، وعبد الكريم عبد الله نجم (عازمون على البناء)، مؤكدا انها ستعمل ضمن اطار عراقية ديالى والمتحالفين معها، وتبقى جزءا من تحالف الـ13 عضوا وليس “انشقاقا” عن عراقية ديالى.

وبين الجبوري  ان كتلة “ديالى السلام” تهدف الى توحيد  وجهات النظر بين الفرقاء السياسيين في الحكومة المحلية وانتشال المحافظة من وضعها الحالي وارساء دعائم السلم ودعم المشاريع الخدمية والحيوية في ديالى.

واضاف ان “لدى كتلته  مساعي لانهاء ازمة الحكومة المحلية وانهاء حالة التقاطع بين الكتل السياسية لتكون رسالة تطمين لاهالي المحافظة بوجود مجلس محافظة يسعى جاهدا لتلبية طموحاتهم”.

ومن المقرر ان يعقد مجلس محافظة ديالى جلسته الاولى بعد مضي شهرين على تشكيله في 19 حزيران الماضي، فيما ستنظر المحكمة الادارية غدا الاربعاء 21 آب في الشكوى المقامة امامها من قبل اعضاء تحالف ديالى الوطني حول شرعية مخرجات الجلسة الاولى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى