اخبار العراق

الدوري:مواطني حزام بغداد يشكون قلة المواد الغذائية

طالبت عضو القائمة العراقية عتاب الدوري ، الثلاثاء ، القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي بايقاف الاعتقالات العشوائية الغير مبررة في مناطق حزام بغداد.

 

وقالت الدوري في مؤتمر صحفي عقده اليوم ، ان “نظرا لما تعانية مناطق حزام بغداد من اعمال تصنيف من قبل بعض القوات الامنية ويرافق ذلك قطع الطرق والجسور وشل حركة المارة وغلق المحال التجارية والغذائية الامر الذي تسبب بمعاناة اهالي تلك المناطق”، مطالبتا القائد للقوات المسلحة بايقاف الاعتقالات العشوائية والتي وصفتها بالغير مبررة ضد اهالي حزام بغداد ومخالف لحقوق الانسان”.

واشارت الى ان “مواطنيين تلك المناطق يشكون من قلة المواد الغذائية”، موضحة ان “هذه الاحوال ستسبب بموت العوائل جوعا، مطالبه منظمات المجتمع المدني وحقوق الانسان لزيارة المناطق المحاصرة للوقوف على ما تعانيه اهالي تلك المناطق من نقص بالغذاء وكل متطلبات المعيشية”.

وتشهد مناطق حزام بغداد اجراءات امنية مشدد ، فرضت خلالها القوات الامنية حظرا للتجوال في بعض تلك المناطق وشنت خلالها عمليات دهم واعتقال ، وصفها عدد من النواب بانها اعتقالات عشوائة تستهدف مكون ميعن الغرض منه التطهير الطائفي في تلك المناطق،فيما اشاد نواب اخرون بهذه الاجراءات التي قالوا انها قوضت قوى الارهاب”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى