اخبار عامة

البيئة تدعو الى تحديد عدد اجازات الصياديين

دعت وزارة البيئة ،الجمعة،الجهات المختصة الى ضرورة تحديد إعداد الإجازات الممنوحة للصيادين من قبل جمعية الصيد العراقية للحد من عمليات الصيد الجائر .

 

وافاد بيان للوزارة،اطلع عليه “النور نيوز” اليوم، إن “قسم التنوع الإحيائي في الدائرة الفنية التابعة لوزارة البيئة طالب عبر دراسة لواقع الصيد الجائر في العراق إلى ضرورة تحديد عدد الإجازات الممنوحة من قبل جمعية الصيد العراقية للحيلولة دون انقراض إعداد كثيرة من الحيوانات”.

وأشار الى إن “وزارة البيئة طالبت بتفعيل قانون الصيد ومحاسبة المخالفين مع فرض الغرامات المالية لكل من يخالف هذه القوانين” مشيرا إلى إن “المخاطر التي يتعرض لها التنوع الإحيائي بسبب عمليات الصيد الجائر تهدد الحياة البرية والتوازن البيئي في العراق للخطر”.

وشدد البيان على إن “الحكومة العراقية تعمل بشكل مستمر من اجل استعادة التوازن البيئي والتنوع الإحيائي للبيئة في العراق عبر التشريعات والقوانين التي تساهم في إنشاء المحميات الطبيعية في مختلف البيئات التي يتميز بها العراق مع تشديدها على مكافحة عمليات الصيد الجائر وذلك بعد سنين من التخريب والإهمال الذي تعرضت له البيئة في العراق طوال عقود من حكم النظام السابق”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى