اقتصاد

النفط : خمس شركات اوربية واسيوية تتنافس على تشغيل مصفى وتطوير حقل الناصرية

اعلنت دائرة العقود والتراخيص البترولية في وزارة النفط، اليوم الخميس، نتائج عملية التأهيل المسبق لشركات البترول العالمية، الوجبة الثانية، في التنافس على تشغيل مصفى وتطوير حقل الناصرية بمحافظة ذي قار.

وذكر بيان للوزارة اطلع “النور نيوز” على نسخة منه، ان “الشركات التي قدمت وثائقها للاشتراك في دورة التنافس لبناء وتشغيل مصفى وتطوير حقل الناصرية قد بلغ عددها 18 شركة وائتلاف ومن مختلف الجنسيات, وتم تأهيل 8 منها في الوجبة الاولى و5 في الوجبة الثانية”.

وتابع “وقد تم اعتماد المعلومات والبيانات المقدمة من قبل الشركات والموزعة على اربعة محاور الفني, المالي, القانوني, والصحة السلامة والبيئة حيث تمت دراستها وتقييمها بصورة علمية بموجب قواعد وتعليمات الوزارة”.

واوضح البيان ان “الشركات المؤهلة في الوجبة الثانية عددها خمسة والمشار اليها في القائمة المرفقة تستطيع المشاركة في دورة التنافس لبناء وتشغيل مصفى وتطوير حقل الناصرية التي اعلنت بتأريخ 1/11/2012, وكل شركة ستستلم رسالة دعوة موجهة لها بهذا الخصوص من قبل دائرة العقود والتراخيص البترولية”.

واضاف انه “ستعلن دائرة العقود والتراخيص البترولية وتعلم جميع الشركات المؤهلة بالمراحل اللاحقة لدورة التنافس لمشروع الناصرية المتكامل في الوقت المناسب”.

واكد البيان ان “الشركات المؤهلة للمشاركة في المشروع هي Maurel & Prom Iraq الفرنسية للاستخراج وشركة RoseNeft الروسية للتحويل الاستخراجي وشركة Essar UAE India الامارتية – الهندية للاغراض التحويلية وشركة GS Engineering الكورية الجنوبية للاغراض التحويلية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى