اخبار العراق

الخدران يعلن استقالته من عضوية مجلس ديالى بسبب “الخذلان”

 

اعلن عضو مجلس ديالى عن التحالف الوطني عدي الخدران، عن استقالته رسمياً احتجاجاً على تشكيلة الحكومة المحلية.

 

وقال الخدران في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “المواطنين فقدوا ثقتهم بالبرلمانيين من ابناء جلدتهم بعد الخذلان الذي اصاب مناصري تحالف ديالى الوطني في تشكيل الحكومة المحلية التي غيبت المكون الرئيسي الاكبر عن ادارة المحافظة ومعالجة مشاكلها الامنية والخدمية”.

وبين الخدران ان “السياسيين غلبوا مصالحهم الحزبية والشخصية على مصالح ابناء المحافظة ولم يبالوا لمشاكل الامن والخدمات التي تعيشها ديالى”، مشيرا الى ان “الساسة في بغداد ومنهم التحالف الوطني لايبالون لمعاناة وقضايا سكان المحافظة وتنصلوا عن مسؤولياتهم تجاه جماهيريهم”.

واضاف “كان الاجدر ابعاد ديالى عن اتفاقات ومساومات تشكيل الحكومات المحلية في البلاد نظرا لخصوصيتها الجغرافية والطائفية والديموغرافية  لافتا الى ان ديالى تعاني تهميش طائفي واضح للكثير من مناطقها من حيث الخدمات الاساسية والمشاريع الهامة”

ويشغل عدي الخدران منصب قائمقام الخالص منذ عام 2003 وخاض الانتخابات المحلية ضمن كتلة حزب الدعوة الاسلامي المنضوي في تحالف ديالى الوطني الذي نال المرتبة الاولى في الانتخابات المحلية التي جرت في نيسان الماضي وحصل على 12 مقعدا .

وشكل مجلس محافظة ديالى حكومته المحلية الجديدة في حزيران الماضي  بغياب تحالف ديالى الوطني، وتم منح منصب المحافظة لقائمة عراقية ديالى بعد ان تحالفت مع كتلة الاحرار التي حصلت على منصب رئيس مجلس المحافظة فيما حصل التحالف الكوردستاني على منصب نائب المحافظ  .

واثار تشكيل الحكومة المحلية تجاذبات وتداعيات سياسية في المحافظة تضمنت احتجاجات وتظاهرات من قبل انصار التحالف الوطني الذي اعلن في تموز الماضي تعليق عضويته في مجلس المحافظة احتجاجا على تهميشه في الحكومة المحلية ومنح عضو عراقية ديالى الدكتور عمر الحميري منصب المحافظ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى