اخبار عامة

التميمي يعلن استكمال اعداد تصاميم ومخططات مشروع قطار بغداد المعلق

اعلن محافظ بغداد علي التميمي، اليوم الاربعاء، احالة تصاميم ومخططات مشروع قطار بغداد المعلق “المونوريل” الى شركات اجنبية متخصصة لدراستها وابداء الملاحظات عليها, مؤكدا استكمال المرحلة الاولى من مراحل اعداد تصاميم المشروع.

وذكر بيان للمحافظة اطلع “النور نيوز” على نسخة منه، اليوم، ان التميمي اكد خلال ترؤسه الاجتماع الموسع الذي ضم ممثلي شركة الستوم الفرنسية المختصة بأعداد تصاميم مشروع قطار بغداد المعلق بحضور ممثلي الشركة العامة للسكك الحديد ووزارة النقل وامانة بغداد وقسم الهندسة والمكتب الاستشاري في المحافظة واعضاء مجلس المحافظة ومستشار المحافظ صالح الجزائري، انه “تم الاجتماع بشركة الستوم الفرنسية وممثلي الجهات المعنية لتدارس التصاميم التي تقدمت بها الشركة الفرنسية”,

واوضح البيان ان “المحافظة ستحيل تصاميم المشروع الى شركات اجنبية لدراستها وتدقيقها وابداء الملاحضات عليها وثم الانطلاق بتنفيذ مشروع قطار بغداد المعلق بعد الانتهاء من مراحل التصاميم ووضع المخططات”.

واضاف ان “المشروع بدأ منذ 30 شهراً تم بتوقيع عقد للتصاميم من قبل شركة الستوم الفرنسية امده 10 اشهر بواقع 40 مليار دينار”, منوها الى ان “القطار يتكون من 14 محطة بواقع 21 كم في الساعة سيقلل من الاختناقات المرورية في عموم مناطق العاصمة, وكذلك التقليل من اعداد السيارات في الشوارع”.

واشار الى ان “القطار يستوعب اعدادا كبيرة من الركاب، فضلا عن انه سريع الحركة مع مراعاة ان تكون هناك لمسات بغدادية سيتم اضفاؤها على القطار”.

واكد التميمي “استكمال المرحلة الاولى من مراحل اعداد تصاميم ومخططات المشروع في عموم مناطق العاصمة بغداد على امل استكمال مراحل التصميم الكاملة في شهر اذار من العام 2014 القادم ومنه يتم البت بإحالة المشروع لشركة متخصصة لتنفيذه”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى