اخبار العراق

المطلك يبحث مع مسؤول في الكونغرس الامريكي العلاقات بين بغداد وواشنطن

بحث نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات صالح المطلك، اليوم الاربعاء، مع السيناتور بوب كروكر عضو لجنة الشؤون الدولية في الكونغرس الامريكي والوفد المرافق له العلاقات الثنائية بين بغداد وواشنطن وسبل تطويرها بما يخدم مصلحة الشعبين.

وذكر بيان لمكتب المطلك، اطلع “النور نيوز” على نسخة منه، ان “الجانبان ركزا في مباحثاتهما على الملفين الامني والسياسي المحلي والاقليمي والدولي، واتفقا على ان استقرار الملف السياسي العراقي وتطور العلاقات باتجاه ايجابي بين الكتل والاحزاب العراقية يؤدي بالضرورة الى تحقيق هامش مقبول من الامن”.

وأوضح البيان ان “المطلك شدد على ان الولايات المتحدة الامريكية تترتب عليها التزامات اخلاقية وقانونية بوصفها العامل الاساس لتغيير شكل النظام السياسي في العراق عام 2003 وان احتلالها العراق ادى الى الكثير من المشكلات الاقتصادية والامنية والاجتماعية، اضافة الى تراجع ملحوظ بالبنى التحتية ومستوى الخدمات المقدمة الى المواطنين”.

وبين المطلك ان “العراق يتطلع الى تفعيل اتفاقية الاطار الاستراتيجي المبرمة بين الحكومتين العراقية والامريكية سعياً لاعادة تأهيل بناه التحتية وتطوير قطاعات التعليم والصناعة والزراعة والبيئة اضافة الى التنمية البشرية”.

من جانبه عبر عضو الكونغرس الامريكي عن “استمرار دعم بلاده للعملية السياسية في العراق”، متمنياً للشعب العراقي “تحقيق تطلعاته نحو الديمقراطية والامن والسلام”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى