اخبار العراق

المالكي يعلن اعتقال 800 وقتل العشرات من المطلوبين وتدمير بنيتهم التحتية

أعلن رئيس الوزراء نوري المالكي، اليوم الاربعاء، اعتقال 800 شخصا مطلوبا للقضاء وقتل العشرات في اشتباكات مسلحة، فضلاً عن تدمير كامل لكل البنية التحتية التي يستخدمونها في تصنيع ادوات القتل، مؤكداً ان عمليات ملاحقة العصابات الارهابية لن تتوقف حتى حماية ابناء شعبنا من كل ادوات القتل والجريمة والارهاب.

وقال المالكي في كلمته الاسبوعية الموجهة الى لشعب العراقي، اليوم، ان “القضية التي تشهدها البلاد هي صراع بين ارادتين، ارادة مدعومة من قوى ضلال محلية واقليمية وارادة وطنية تريد ان تبني وتلك تريد ان تهدم وتخرب وتقتل لاجهاض العملية السياسية، فصراعنا بين ارهاب يريد تحقيق اغراض بعودة البلد الى نقطة الاقتتال وبين ارادتنا وارادة شعبنا وابناء قواتنا المسلحة واجهزتنا الامنية.

واوضح ان “العمليات العسكرية والامنية التي قامت بها الاجهزة الامنية والقوات المسلحة في ضرب حواضن الارهاب والارهابيين اسفرت عن اعتقال اكثر من 800 مطلوب من الارهابيين للقضاء وقتل العشرات في اشتباكات مسلحة معهم، مع تدمير كامل لكل البنية التحتية التي يستخدمونها في تصنيع ادوات القتل والتفجير وتفخيخ السيارات والاستيلاء على كميات كبيرة جدا من الاسلحة المتطورة وادوات التفجير والمتفجرات شديدة الانفجار وتهديم كل الذي بنوه من مستعمرات ينطلقون منها لقتل ابناء الشعب العراقي”.

واضاف ان “العمليات أثبتت انهم جبناء لايستطيعون مواجهة ابنائكم من الاجهزة الامنية لذلك يهربون لتفخيخ سيارات اوتفجيرها في الساحات وعلى الابرياء من الرجال والنساء والاطفال”.

واشاد المالكي “بدور الاجهزة الامنية التي اثبتت انها لن تدع مجالا للارهاب ان يسيطر على شبر واحد من ارض العراق، ولا ان يتمكن ببناء مستعمرة ارهابية واحدة”، مثمناً “جهودهم والمواقف الوطنية الشجاعة لكل ابناء الشعب العراقي ولكل القوى السياسية التي وقفت الى جنب ابناء القوات المسلحة في عملياتهم الاخيرة ولا استثني احدا الا ثلة من الذين باعوا انفسهم للشيطان وللقوى الاجنبية التي لاتريد للعراق البناء والنماء والاعمار”.

وطالب رئيس الوزراء “الذين رسموا مسلسل اعمال التخريب ان يسحبوا ايديهم واصابعهم السوداء وان يَدعوا العراقيين يعيشوا اجواء المحبة والاخوة”، مؤكداً اننا “لن نتراجع عن بناء العراق وبناء دولة عصرية قائمة على اساس الهوية الوطنية والاحترام المتبادل والالتزام بالدستور، لن نتراجع عنها مهما كانت التحديات”.

وتابع ان “العمليات التي بدأناها في ملاحقة فلول العصابات الارهابية ومن يقف خلفهم ستستمر بلا هوادة ولن نتوقف حتى حماية ابناء شعبنا من كل ادوات القتل والجريمة والارهاب”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى