اقتصاد

النفط: بدء انتاج النفط الخام في حقل الغراف نهاية آب الجاري

 

أعلنت وزارة النفط بدء فعاليات فتح الابار النفطية بالتدريج في حقل الغراف بمحافظة ذي قار استعدادا للمباشرة بعمليات استخراج النفط الخام والبدء بالانتاج الاولي.

 

وقال وزير النفط عبدالكريم لعيبي في بيان اطلع “النور نيوز” على نسخة منه، اليوم الاربعاء، ان نهاية الشهر الجاري ستشهد البدء بالانتاج الاولي من النفط الخام  لحقل الغراف بواقع 35 الف برميل يوميا.

واضاف لعيبي ان ائتلاف شركتي بتروناس الماليزية وجابكس اليابانية الفائز بتطوير الحقل استكمل التهيئة اللازمة لعملية استخراج وانتاج النفط  الخام من الابار التي تم فتحها بالتسلسل لايصالها الى وحدات المعالجة ومن ثم الى محطات الضخ التي سترفد الانتاج الوطني.

واشار الوزير ان الكمية الجديدة من الانتاج  في المحافظة ستساهم في زيادة الايرادات من البترودولار ما ينعكس على الواقع الاقتصادي وتحسين الخدمات وغير ذلك  .

وكانت وزارة النفط اعلنت الاسبوع الماضي ان هناك زيادة في الانتاج ستشهدها الفترة القريبة القادمة مع بدء الانتاج الاولي من اربعة حقول جديدة هي( الغراف, مجنون, غرب القرنة /2 , وحقل بدرة )، وفقط البيان.

كما اشار البيان ان الانتاج الاولي من حقول مجنون في محافظة البصرة سيبدأ في تشرين الاول المقبل يتبعه بدء الانتاج الاولي من حقلي غرب القرنة /2 في البصرة وحقل بدرة في محافظة واسط  مطلع العام القادم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى