اخبار العراق

الحميري يطالب بصلاحيات امنية اوسع

دعا محافظ ديالى عمر الحميري، الأربعاء، القائد العام للقوات المسلحة الى منح الحكومة المحلية صلاحيات أوسع لإدارة الملف الأمني في المحافظة، مطالباً مجلس المحافظة بتفعيل برنامج المكافآت المالية لدعم الجهد الأمني المحلي.

 

واكد الحميري في بيان،اطلع عليه “النور نيوز”اليوم ،إن “الملف الأمني في ديالى يدار من الجهات الأمنية العليا في بغداد وصلاحية الحكومة المحلية محدودة جدا لدرجة أنها غير قادرة على اتخاذ أي قرار جوهري خاصة في الحالات الطارئة”.

وطالب الحميري القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي بـ”تحقيق الاستقلال المقنن للملف الأمني في ديالى عبر منح المزيد من الصلاحيات للحكومة المحلية لضمان مشاركة فاعلة في القرار الأمني”.

واوضح أن “الاستقرار لن يتحقق بالتفرد في القرار الأمني بل بدفع الجميع إلى تحمل أعباء المسوؤلية الأمنية على المستويات كافة”، مبيناً أن “إدارة ديالى وضعت برنامج لمنح مكافآت مالية مجزية لكل مواطن يقدم معلومة أمنية هامة تؤدي إلى اعتقال مجرمين خطيرين أو ضبط أسلحة ومتفجرات”.

واشار الى أن “البرنامج سيجري تمويله من قبل ميزانية ديالى السنوية لأن دعم الملف الأمني بات ضرورة بالغة لخلق الطمأنينة ومواجهة أعمال العنف”، داعيا مجلس ديالى إلى “الموافقة على البرنامج للبدء بتنفيذ محاوره بالتعاون والتنسيق مع القوى الأمنية المختصة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى