اخبار عامة

الكهرباء:انتاج الطاقة في عام 2013 وصل الى (11025)

قالت وزارة الكهرباء،الاربعاء، انها “حققت اعلى مستوى في انتاج الطاقة الكهربائية بلغ (11025) ميكاواط، اي بزيادة (7500) ميكاواط عن انتاج عام .2003.

 

واكد بيان للوزارة،اطلع عليه “النور نيوز”اليوم،ان “هذا الرقم يعد تقدما كبيرا في قطاع الانتاج، الامر الذي انعكس ايجابياً خلال هذه الايام على معدل تجهيز المواطنين بالطاقة الكهربائية والذي تراوح مابين 14 الى 22 ساعة في جميع محافظات البلاد، رغم ان حجم الطلب على الطاقة قد ارتفع الى (16600)ميكاواط”.

واشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء  مصعب المدرس ان “منظومة الطاقة الكهربائية ستشهد خلال الاشهر المقبلة تصاعداً في وتائر الانتاج، بعد ان تدخل اربع وحدات توليدية في محطة القيارة الغازية في محافظة نينوى، بطاقة 500 ميكا واط، ووحدتين في محطة الرميلة الغازية في محافظة البصرة، بطاقة 580 ميكاواط”.

وتابع المدرس”ووحدتين في محطة واسط الحرارية، بطاقة 630 ميكاواط، ووحدتين في محطة عكاز الغازية في محافظة الانبار، بطاقة 250 ميكاواط، ووحدتين في محطة الحيدرية الغازية في محافظة النجف الاشرف، بطاقة 250 ميكاواط، واخر وحدتين في محطة الخيرات الغازية في محافظة كربلاء بطاقة 250 ميكاواط، بعد دخول ثماني وحدات منها في وقت سابق”.

واوضح ان “المتابعة اليومية من قبل وزير الكهرباء كريم الجميلي، لمشاريع الوزارة وخاصة المحطات التوليدية، الى جانب متابعة اعمال اعادة التاهيل والصيانة للوحدات العاملة، كان له الاثر الايجابي الكبير في الوصول لهذا القدر من الانتاج”.

وتوقع المدرس،  ان “يصل انتاج الطاقة في نهاية هذا العام الى 13 الف ميكاواط، مما ينعكس ايجابياً على مستوى تجهيز المواطنين بالطاقة الكهربائية الامر الذي يعزز ثقتهم بتصميم وزارة الكهرباء على دق أخر مسمار في نعش الظلام، وانتهاء ازمة الطاقة الكهربائية الى الابد”.

واضاف المدرس، ان “الوحدات توليدية الجديدة ستستمر بالدخول تباعاً في العام المقبل، لتصل الطاقة الانتاجية للمنظومة الى اكثر من (20 الف) ميكاواط نهاية عام 2014”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى