اقتصاد

النفط تعلن بدء إنتاج النفط الخام من حقل الغراف نهاية آب الحالي

أعلنت وزارة النفط، اليوم الثلاثاء، بدء إنتاج النفط الخام في حقل الغراف بمحافظة ذي قار، نهاية شهر آب الحالي، فيما أكدت قرب زيادة الإنتاج النفطي من أربع حقول أخرى.

وقال وزير النفط عبد الكريم لعيبي في بيان اطلع “النور نيوز” على نسخة منه، ان “فعاليات فتح الآبار النفطية بدأت بالتدريج في حقل الغراف بمحافظة ذي قار، استعدادا للمباشرة بعمليات استخراج النفط الخام والبدء بالإنتاج الأولي”، موضحا أن “الإنتاج الأولي من النفط الخام سيكون بواقع 35 ألف برميل يوميا”.

وأضاف أن “ائتلاف شركتي بتروناس الماليزية وجابكس اليابانية اللتان فازتا بتطوير الحقل، يجريان استكمل التهيئة اللازمة لعملية استخراج وإنتاج النفط الخام من الآبار، التي تم فتحها بالتسلسل لإيصالها إلى وحدات المعالجة ومن ثم إلى محطات الضخ التي سترفد الإنتاج الوطني”.

وبين لعيبي أن “الكمية الجديدة من الإنتاج في المحافظة ستساهم في زيادة إيرادات المحافظة من البترودولار، ما ينعكس على الواقع الاقتصادي وتحسين الخدمات”.

وتابع أن “الوزارة سبق وان أعلنت عن قرب زيادة الإنتاج النفطي خلال الفترة القليلة المقبلة من أربعة حقول نفطية جديدة ستشمل ( الغراف, مجنون, غرب القرنة /2 , وحقل بدرة )”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى