اخبار عامة

الموارد المائية تنجز تأهيل ورشة تصليح الاليات والمعدات الثقيلة

 

اعلنت وزارة الموارد المائية، اليوم الثلاثاء، الانتهاء من تأهيل الورشة المركزية في شركة الفاو العامة، بهدف الاستغناء عن تأجير الاليات والمكائن والمعدات والسيارات الخاصة بنقل المواد الانشائية من الاسواق المحلية وتصليح الاليات داخل الورشة.

 

وذكر بيان للوزارة اطلع “النور نيوز” على نسخة منه، ان الورشة تتكون من عدة شعب (شعبة تصليح المكائن والمعدات الثقيلة) مثل الحفارات والبلدوزرات والشفلات وشعبة تصليح السيارات الخدمية والانتاجية وهي المسؤولة عن تصليح كافة السيارات الانتاجية العاملة في المشاريع.

واشار البيان انه تم استحداث شعبة سمكرة وصبغ السيارات تحوي على فرن حراري لصبغ السيارات الخدمية والانتاجية وهو من الافران المتميزة في العراق لسعة حجمه والذي يسع سيارة بطول (15)م وارتفاع (3)م بالاضافة الى شعبة الحدادة وتعتبر من الشعب الكبيرة التي تم رفدها بالمعدات والآلات الحديثة والمتطورة والتي تفي بتصنيع وانتاج كل متطلبات العمل في المشاريع من مقطورات لزيادة السعة والطاقة والفلومات والقوالب الحديدية الجاهزة وتصنيع الانابيب الكونكريتية.

واضافت الوزارة انها استحدثت الشعبة النقلية وهي خاصة بأدارة وتوجيه وصيانة كل السيارات الانتاجية الخاصة بنقل المواد والمعدات والمكائن من الورشة الى المشاريع حيث تم استقطاب العناصر الشابة والكفؤة للعمل في الورشة بعد تأهيلهم وتدريبهم للقيام بالمهام والواجب على اكمل صورة.

وبينت الوزارة أن الورشة قامت لحد الان بصيانة أكثر من (76) ماكنة وألية وتصنيع بوابات ري بعدد (82) بوابة، على حد قول البيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى