اخبار العراق

حيدر الملا يطالب بمقاضاة المالكي

طالب النائب عن القائمة العراقية حيدر الملا،الثلاثاء،القوى السياسية كافة بان يضعوا حدا لجريمة استهداف الدماء العراقية من خلال سحب الثقة عن رئيس مجلس الوزراء ومقاضاته عن تفرده وسوء إدارته للملف الأمني التي راح ضحيتها عشرات الالاف من العراقيين”.

 وحمل النائب في تصريح ،اطلع عليه “النور نيوز” اليوم “رئيس الوزراء نوري المالكي المسؤولية الكاملة بشأن الانهيارات الامنية وهروب السجناء المجرمين،مضيفاً “طالما حذرنا من خطورة التفرد في إدارة الملف الأمني وسياسة الاستحواذ التي مارسها المالكي على وزارة الدفاع والداخلية وجهاز المخابرات وتداعيات ذلك على حياة العراقيين وآمنهم ، وماتشهده محافظات العراق كافة من انهيار أمني أكد صحة مخاوفنا”.

واوضح انه”اليوم يتحمل رئيس مجلس الوزراء المسؤولية الكاملة عن كل الدماء التي سالت وعن كل المجرمين الذين هربوا من السجون بعد أن ثبت تورط بعض ضباط القائد العام للقوات المسلحة بعملية هروب السجناء من ابي غريب والتاجي”.

واضاف “كنا نتوقع أن يتخذ المالكي خطوة تجاه الشعب العراقي من خلال تحمله للمسؤولية والاعتراف بفشله في إدارة الملف الأمني ولكن على مايبدو أن مكاسب ومغريات السلطة جعلته يزداد تمسكا بكرسيه حتى لو كان على حساب دماء العراقيين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى