اخبار عامة

الشركة العامة للادوية تنتج مستحضرا جديدا لعلاج الربو

تمكنت الشركة العامة لصناعة الادوية والمستلزمات الطبية في سامراء أحدى شركات وزارة الصناعة والمعادن من انتاج مستحضر جديد لعلاج مرض الربو.

 

واكد مدير عام الشركة فلاح حسن صالح في تصريح نقله للمكتب الاعلامي لوزارة الصناعة،اطلع عليه “النور نيوز”اليوم، بأنه ” ضمن خطتنها لانتاج أجيال حديثة من المستحضرات الصيدلانية ذات الجدوى الأقتصادية والعلاجية العالية قامت شركة أدوية سامراء بأنتاج وجبات بحثية من مستحضر مونتيسام (5)ملغم قابل للمضغ للأطفال و هي بصدد أنتاج وجبة ريادية التركيز (10) ملغم للكبار”.

واشار الى ان “الادوية الفعالة في علاج الربو الناتج عن الجهد أو نزلات البرد وأقل فعالية في علاج الربو الشديد المزمن المترافق مع استخدام أدوية عديدة لعلاجه ويستخدم لمرة واحدة عن طريق الفم للكبار والمضغ للأطفال”.

واوضح ان “الشركة استطاعت ايضا انتاج (13)مستحضر جديد لمعالجة امراض مختلفة مثل قرحة الاثني عشر وعسر الهضم والتهاب المرئ الحامض ونزف المعدة والامعاء الحاد بتراكيز مختلفة وارتفاع ضغط الدم والذبحة الصدرية المزمنه والامراض النفسية والجهاز الهضمي”.

واضاف ان “جميع هذه المستحضرات تمتاز بفعاليتها العالية وجودتها ودقتها في الاداء مؤكدا التزام الشركة بالمواصفات العالية في انتاجها ووفقا للدساتير العالمية فضلا عن اسعارها المناسبة لتوفير العلاح للمواطنين من ذوي الدخل المحدود”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى