اخبار عامة

انجاز تصاميم بناية المركز الوطني للختبرات بالانبار

انجزت وزارة الاعمار والاسكان تصاميم انشاء بناية المركز الوطني للمختبرات والبحوث الانشائية التابعة للوزارة ليكون من المباني الحديثة والمواكبة للتطور العمراني، فيما ينفذ على ارض تبلغ مساحتها  (5000) م2.

 

ونقل المكتب الاعلامي للوزارة في بيان،اطلع عليه “النور نيوز” اليوم، ان”مشروع انشاء بناية المركز الوطني للمختبرات تم تصميمها بشكل عصري وحديث حيث تضم ثلاث بنايات رئيسية ذات ثلاثة طوابق، يشمل الطابق الارضي المدخل الرئيسي وشعبة الخرسانة وشعبة الطرق بالاضافة الى (7) قاعات لأغراض اجراء الفحوصات المختبرية للمواد الانشائية وغرف متفرقة للكادر.

واضاف البيان اما “الطابق الاول فيحوي على مختبرات كيميائية وفيزيائية لفحص المواد الانشائية الداخلة في العمل بالاضافة الى ثلاثة قاعات لاجراء الفحوصات المختبرية ومصلى مع خدمات”.

واوضح ان”الطابق الثاني سيشمل شعبة فنية وشعبــة مالية وشعبة ادارية مع قاعة محاضرات وقاعة حاسبات وقاعة اجتماعات وحضانة للاطفال ومطعم ومكتبة ومصلى للنساء والرجال مع مرافق صحية”.

واشار الى أن بناية استلام النمـاذج هي عبـــارة عن طابقيـــن الطابق الارضي يحتـوي على الاستعلامات وغرف لاستلام النماذج والغربلة الخاضعـة للفحص وطابق اول يشمل غرف ادارية ويتصدر الموقع بناية استعلامات والتفتيش (FBS)بالاضافة لأعمال الموقع وحدائق وساحة لرمي مخلفات الفحوصات المختبرية الفاشلة، اما الانهاءات الداخلية ستكون الارضيات والازارة من المرمر عدا الحمامات من السيراميك وسقوف ثانويـــة مع استخدام الصبغ البلاستيكي وابواب من الالمنيوم وخشب الصاج والانهـاءات الخارجية ستكون الابواب زجاجية ويحتوي المبنى على ملجأ للطوارئ”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى