اخبار العراق

علاوي يناشد الصدر بانهاء اعتكافه والاستمرار بعطائه المتميز

ناشد رئيس القائمة العراقية الدكتور اياد علاوي ، زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بانهاء اعتكافه والاستمرار بعطائه ودوره المتميز، مؤكدة ان ترك الصدر للحياة السياسية خسارة كبيرة.

وقال علاوي في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، اليوم الاثنين، “في وقت يواجه فيه عراقنا الحبيب تحديات مصيرية من إرهاب يومي يسحق أرواح الأبرياء وميليشيات مسلحه تفرض سيطرتها على الشارع، وفساد ينخر مؤسسات الدولة، الى تفرد بالقرار يَنقضُّ على ماتبقى من آمال العراقيين وحلمهم في التعايش الآمن، وفي مثل هذه الظروف العصيبة يتناخى الوطنيون الشرفاء من أبناء شعبنا الكريم لتلبية صوت الضميرالوطني في الإنتصار لإرادة الخير والعدل والحرية والمساواة”.

وتابع “لقد كانت ولا تزال أسرة الصدر العربية الكريمة على امتداد تاريخها المجيد، مثالا صادقا للنخوة والغيرة والأصالة، ومصنع الرجال كانوا على رأس جحافل المتصدين للقضايا الوطنية ولنصرة الحق ضد الباطل، والمرابطين في خنادق الثوار الأحرار والكادحين والفقراء، وكان هذا السلوك رسالتها التي لا تتبدل”.

واضاف “اليوم، اذ يتردد في وسائل الإعلام عن اعتكاف سماحة السيد والأخ الكريم مقتدى الصدر عن الحياة السياسية، فإن هذا الأمر، إن صح ونحن لا نتمنى ولا نريد ذلك، فهو خسارة كبيرة لنا جميعا، ولايسعنا الاّ ان نناشده على ضرورة ترك الاعتكاف والاستمرار بعطائه ودوره المتميز”.

ودعا علاوي، جميع القوى الوطنية وأبناء التيار الصدري الى “مؤازرة سماحته لتفويت الفرصة على المتآمرين في الداخل والخارج وتسفيه أحلامهم في تمزيق وحدة الفصائل الوطنية وتفكيك النسيج العراقي الاصيل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى