اخبار العراق

نائبة تدعو الى تشكيل لجنة لمعرفة اسباب الخروقات الامنية

دعت النائبة عن كتلة الفضيلة سوزان السعد ، الاثنين ، الى تشكيل لجنة مشتركة من مكتب القائد العام للقوات المسلحة واعضاء لجنة الامن والدفاع النيابية واللجان الامنية المحلية للوقوف على اسباب الخرق الامني الكبير في البلاد.

 

واكدت السعد في بيان،اطلع عليه “النور نيوز” اليوم،ان “تفشي الفساد المالي والإداري الذي يمثل وجهاً آخر للإرهاب في المؤسسات الأمنية والمتمثل بمنح إجازات مفتوحة للمنتسبين مقابل تنازلهم عن جزء من رواتبهم لبعض مسؤوليهم ، فضلا عن الاستهانة بالدعوات الكثيرة لتفعيل الجانب الاستخباراتي ، أمر في غاية الخطورة ، كوننا قد حددنا مكامن الضعف في الملف الامني ولم يتبق سوى العمل على تفعيله بكافة القدرات والإمكانيات المتاحة ، لاسيما من خلال رصد مبالغ من الموازنة التكميلية لجهاز الاستخبارات وزج العناصر الكفوءة والنزيهة والمخلصة فيه “.

واشارت الى ان “هناك بعض المنتسبين في الاجهزة الامنية لايتواجدون في اماكن عملهم لأنهم يتنازلون عن جزء من راتبهم الشهري للمسؤول مقابل بقائهم في منازلهم ، ما ادى الى قلة عدد المتواجدين في نقاط التفتيش ، وبالتالي سهل عملة اختراقهم من قبل المجاميع الإرهابية “.

واضاقت السعد ان “تفجيرات العيد الدامية طالت اغلب المحافظات والمدن العراقية وجسدت رغبة الإرهاب الجامحة للفتك بأمن المواطن بغض النظر عن قوميته وطائفته ، ما يوجب وقفة جادة وموحدة من قبل الجميع للوقوف في وجه هذه الآفة الخطيرة التي تريد تفتيت البلد “.

وطالبت السعد”بتقديم الدعم الكامل لمنتسبي السلطة الرابعة (الإعلاميين ) الذين يعرضون انفسهم للخطر في سبيل نقل الحدث ، فكما انهم يظهرون الجانب الإيجابي ويشيدون به ، فإن من صميم واجبهم تسليط الضوء على النواحي السلبية كي تأخذ طريقها الى العلاج”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى