اخبار العراق

خطيب سامراء:الحديث عن حقوق الانسان اصبح خرافة دستورية

قال خطيب جمعة سامراء اليوم في ميدان الحق الشيخ محمد جمعه والتي سميت جمعة (اوقفوا الارهاب وأعدام الابرياء) ان مايحدث من اعمال عنف من تهجير وقتل لاهل السنة في ديالى من قبل المليشيات الحكومية هو طاعة اسيادهم  الظالمين,على حد قوله.

 

واضاف جمعة في خطبته التي حضرها مراسل “النور نيوز” اليوم، ان” المليشيات تهجر وتقتل والمصيبة العظمى ان رئيس الوزراء نوري المالكي يعترف بذلك ،ولكنه بدلاً من ان يستهدفها  يستهدف المحتجين السلميين الذين يطالبون بحقوقهم وايقاف المليشيات وايقاف الجرائم التي ترتكب بهم،مضيفا “ان الجسد العراقي اليوم اصبح ممزقا واصبح الحديث عن حقوق الانسان خرافة دستورية” على حد وصفه.

ووجه جمعه رساله الى الحكومة قال فيها” الى السلطات آما تستحق دماء العراقيين شيئا من الاحترام، ان حقوق المستضعفين من البشر قد استبيحت ومع مغيب شمس كل يوم تغيب ارواح ،وحقوق وتهلك وتهجر قرى في العراق ويظلم ويزج الالاف في السجون”.

ودعا الخطيب رئيس الوزراء في رسالة وججها اليه قال فيها ” يا رئيس الوزاء يا من تحملت هذا الامانة والمسؤولية ,انت مسؤول امام الله ومسؤول امام القانون والناس ستقف يوما في المحكمة الالهية وينادي الله اين الملوك واين الجبابرة فماذا ستقول حينئذً”.

وانتقد جمعة صمت اهل الجنوب مما يحدث وقال” نداء الى الجنوب لماذا السكوت عن الظلم الهائل على اهل السنة والاعتداء الواضح عليهم ,لماذا تصم الاذن امام الملايين من اصوات من البشر ، مضيفا “الملايين من الشيعة يشاهدون ما فعلته المليشيات والقوات الامنية لاهل السنة من استهداف من المناطق المحيطة ببغداد بأسلوب وحشي وهم يشاهدون ولايتحركون ولايستنكرون”. بحسب قوله.

من جانبه قال محمد طه حمدون  الناطق بأسم المحافظات الست المنتفضة بعد صلاة الجمعة ان “ماتقوم به الحكومة في منطقة حزام بغداد هو استهداف لاهل السنة  وفيه امران”الأول، افراغ حزام بغداد من المكون السني, والثاني ومليء السجون بأهل السنة  بعد حادثة هروب المعتقلين ،إذ اعتقل بالأمس 600 في التاجي والطارمية وابو غريب”.

وحذر حمدون  الحكومة قائلا” ان الكيل قد طفح ونحذركم من امور من قد لاتحمد عقباها فلا تمتحنوا صبرنا يا حكومة,

مطالباً مجلس النواب بالاسراع في أقرار قانون العفو العام لأخراج الالاف من ابناء السنة الأبرياء “على حد وصفه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: