اخبار عامة

ديالى تعد خلطة لعلاج “ترهل” دوائر الدولة في أربع سنوات

أعلنت ادارة محافظة ديالى، اليوم، إعدادها خطة منظمة تمتد لأربع سنوات لمعالجة “الترهل” الوظيفي والاخفاق الخدمي الذي اصبح سمة سلبية توثر بشكل واضح على انشطة وفعالية الدوائر الخدمية.

وقال محافظ ديالى الدكتور عمر الحميري ان “اغلب الدوائر الحكومية في المحافظة تعاني ترهل في كوادرها الوظيفية على نحو بات يوثر على مجمل العملية الخدمية، كاشفا عن “وضع خطة مداها اربعة اعوام لاعادة التوزيع والتنظيم”.

واوضح الحميري ان “اغلب الدوائر الحكومية في ديالى وخاصة الخدمية منها تعاني منذ سنوات عدة من ترهل في كوادرها الوظيفية ادى الى بروز سلبيات متعددة في اطار العمل الرسمي وحولت بعض الدوائر الى مقرات لما يعرف بالبطالة المقنعة”.

واعتبر محافظ ديالى ان “معالجة البطالة وخاصة في صفوف حملة الشهادات العلمية عبر بوابة التوظيف الحكومي سمة سلبية ينبغي معالجتها عبر فتح قنوات الاستثمار وتنشيط القطاع الخاص بما يؤمن فتح افاق للعمل المشترك يؤدي الى دعم الاقتصاديات المحلية في كافة المناطق دون استثناء”.

وطالبت ادارة محافظ ديالى مجلس المحافظة في وقت سابق بدعم ملف ضخ دماء جديدة في قيادات الدوائر الحكومية داخل المحافظة من اجل تجديد نشاطها وخلق روى وافكار تسهم في الارتقاء بالواقع الخدمي بما يلبي طموح الاهالي.

 
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: