اخبار العراق

محكمة القضاء الاداري ترجئ مجددا طعنا ضد شرعية حكومة ديالى

كشف مصدر في تحالف ديالى الوطني، الاربعاء، عن تأجيل محكمة القضاء الاداري للمرة الثالثة النظر في الطعن الذي قدمه بشأن قانونية جلسة مجلس المحافظة، والتي شكلت على اثرها الحكومة المحلية.

وكان تحالف ديالى الوطني قد اعلن في الرابع من تموز الماضي عن تقديم دعوى قضائية للمحكمة الاتحادية ضد الحكومة المحلية الحالية وقال إن مخالفات قانونية ودستورية شابت تشكيلها.

وقال عضو في مجلس ديالى لم يكشف اسمه ان “التحالف الوطني قدم في الجلسات الثلاث الادلة والاثباتات القانوية التي تؤكد عدم شرعية الحكومة المحلية التي شكلت بشكل مخالف لقانون مجالس المحافظات وباتفاقات جانبية وشخصية”.

وانتخب مجلس محافظة ديالى الجديد الدكتورعمر الحميري من كتلة عراقية ديالى محافظا للمرة الثانية، ومحمد جواد الحمداني من كتلة الاحرار التابعة للتيار الصدري رئيسا للمجلس، بغياب كتلتي المواطن ودولة القانون، فيما جرى اختيار كريم علي زنكنة عن قائمة التآخي والتعايش نائبا اول للمحافظ.

وسبب تشكيل حكومة ديالى المحلية في حزيران الماضي  تجاذبات وتداعيات سياسية في المحافظة.

ورفض ما تبقى من التحالف الوطني تشكيلة الحكومة المحلية، عبر تظاهرات واحتجاجات لمناصريه في بعقوبة وعدها مخالفة للدستور و”تهميش” للمكونات الرئيسة في ديالى .

وامهل محافظ ديالى الدكتور عمر الحميري في حزيران الماضي التحالف الشيعي لغاية عيد الفطر لاعلان موقف رسمي ونهائي من الحكومة الحالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى