اقتصاد

النفط ارتفاع معدل الانتاج الى (3) ملايين و(250) الف برميل في تموز الماضي

 

اعلنت  وزارة النفط  تحقيقها زيادة في انتاج النفط الخام بلغت اكثر من  3,250 ثلاثة ملايين ومئتان وخمسون الف برميل مقارنة لنفس الفترة من معدل انتاج العام الماضي الذي بلغ ( 2,942) مليونان وتسعمائة واثنان واربعون الف برميل وان الزيادة المتحققة لم تحسب فيها الكميات المنتجة من حقول اقليم كردستان.

 

وذكر بيان للوزارة اطلع ” النور نيوز ” على نسخة منه، الثلاثاء، نقلاً عن متحدث الوزارة عاصم جهاد قوله “ان هذا الارتفاع في كميات الانتاج تحققت بفعل الخطط التي وضعتها الوزارة من خلال تطويرها للحقول النفطية المنتجة للنفط الخام بالجهد الوطني والاستثماري” .

وقال جهاد انه من المؤمل ان تشهد الفترة القريبة القادمة بدء الانتاج الاولي من اربعة حقول جديدة هي( الغراف, مجنون, غرب القرنة /2 , وحقل بدرة ) حيث من المتوقع ان يبدأ الانتاج من حقل الغراف في محافظة ذي قار قبل نهاية شهر اب الجاري.

واضاف المتحدث ان الانتاج الاولي من حقول مجنون في محافظة البصرة سيبدأ في تشرين الاول المقبل يتبعه بدء الانتاج الاولي من حقلي غرب القرنة /2 في البصرة وحقل بدرة في محافظة واسط  مطلع العام القادم .

واشار جهاد الى ان اضافة الكميات الجديدة المنتجة سيرفع من سقف الانتاج الوطني من النفط الخام , فضلا عن ذلك سيشهد العام المقبل زيادة اضافية من حقول اخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى