اخبار عامة

الاعمار والاسكان تحيل مشاريع للطرق والجسور في عدد من المحافظات

أعلنت وزارة الاعمار والاسكان، اليوم الثلاثاء، إحالة عدد من مشاريع الطرق والجسور في المحافظات الى التنفيذ، واصفة هذه المشاريع بأنها مهمة واستراتيجية.

وذكر بيان صدر عن الوزارة اطلع “النور نيوز” على نسخة منه، ان “الهيئة العامة للطرق والجسور احدى تشكيلات وزارة الاعمار والاسكان أحالت عدداً من المشاريع المهمة والاستراتيجية في قطاع الطرق والجسور في عدد من المحافظات وبكلفة تجاوزت 25 مليار دينار”.

واضاف انه “تم في محافظة الانبار احالة مشروع صيانة وتأهيل جسر جبة العائم الجزء الاول بكلفة (310) مليون دينار وصيانة وتأهيل جسر البغدادي العائم بكلفة (586) مليون دينار، ضمن الخطة الاستثمارية، كما تم صيانة الجسر الكونكريتي في الفلوجة وبكلفة (207) مليون دينار وصيانة واكساء وتثبيت اكتاف طريق رمادي – حديثة – القائم بطول (21,1) كم وبكلفة (1,912) مليار دينار، فضلا عن اعادة انشاء الاستدارة على طريق بغداد – فلوجة مقابل معمل إسمنت الفلوجة وبكلفة (494) مليون دينار”.

واكد البيان على “احالة صيانة جسر داقوق على طريق بغداد – كركوك الممر القديم وبكلفة (1,743) مليار دينار وصيانة طريق كركوك – فتحة بطول (15) كم وبكلفة (1,488) مليار دينار”.

واوضح البيانه انه “تم في محافظة واسط احالة مشروع انشاء جسرين وتحويلة لمعالجة السيول والامطار في منطقة علي الغربي وبكلفة (7,150) مليار دينار، اضافة الى صيانة طريق سعيد بن جبير في ناحية البشائر بطول (20) كم وبكلفة (4,593) مليار دينار”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى