العرب والعالم

الحكومة السورية تنفي استخدام أسلحة كيماوية ضد مواطنيها

النور نيوز / وكالات

نفت الحكومة السورية هنا اليوم استخدامها اسلحة كيماوية في الصراع الدائر مع قوى المعارضة مؤكدة انها “لن تستخدم مثل هذه الاسلحة ضد مواطنيها”.

واكد وزير الإعلام السوري عمران الزعبي في تصريح للتلفزيون الرسمي ان “الاخبار التي تتداولها بعض الوكالات والمحطات الفضائية حول استخدام سوريا للسلاح الكيميائي في منطقتي دوما وعدرا في ريف دمشق “محض افتراء”.

واضاف ان بلاده “في حال امتلاكها سلاحا كيميائيا فهي لن تستخدمه بسبب القيم الاخلاقية والمنظومة الوطنية التي تتمتع بها القيادة السورية والسوريون عموما وهذا أمر بديهي لا يحتاج الى شروحات وبيانات”. 

وقال الزعبي ان “سوريا بادرت الى طلب التحقيق في جريمة خان العسل عندما استخدمت المجموعات المسلحة السلاح الكيميائي هناك وهي التي دعت لجنة التحقيق الدولية وتتعاون معها وهذا ما اكدته مصادر الامم المتحدة”.

واوضح ان “الاتهامات التي وجهت ضد الحكومة السورية في هذا الشان “مدانة وكاذبة وتندرج ضمن حملة افتراءات لاكثر من عامين ونصف العام”.

وبين الزغبي ان “ذلك لن يكون متاحا في المستقبل رغم قناعاتنا بان نسبة الاجانب غير السوريين باتت هي النسبة الكبرى في المجموعات المسلحة وهم يشكلون بوجودهم اعتداء على الارض السورية والسيادة السورية”. 

واشار الى ان “المجموعات المسلحة ارتكبت خلال الايام الماضية عدة مجازر”، لافتا ان “الحكومة تقوم بتوثيقها من خلال جمع البيانات والمعلومات المتاحة وتخاطب بها عبر وزارة الخارجية مباشرة الجهات الدولية وتضعها في صورة الوقائع الحقيقية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: