اخبار عامة

الصحة تعد خطة اسناد طبي في عيد الفطر

 

اعدت وزارة الصحة، دائرة العمليات الطبية والخدمات المتخصصة خطة اسناد طبي بمناسبة عيد الفطر المبارك والذي سيحل علينا بعد ايام .

 

واوضح بيان للوزارة اطلع “النور نيوز” على نسخة منه، اليوم الثلاثاء، استعدادات الوزارة لعيد الفطر المبارك والذي يتطلب تقديم افضل الخدمات الطبية الوقائية والعلاجية للمواطنين الذين يقومون بزيارة الاماكن المقدسة ودور العبادة وارتياد المتنزهات واماكن الالعاب بما يؤمن تقديم افضل الخدمات لهم وتقليل الخسائر لا سامح الله .

وذكرت الوزارة اعدادها خطة اسناد طبي بمناسبة عيد الفطر وتشمل نشر سيارات الاسعاف في الاماكن العامة والحدائق والمتنزهات وقرب الجوامع والمستشفيات وستكون جميع المؤسسات الصحية مهيئة لاستقبال الحالات الطارئة وهناك فرق جراحية من الاختصاصات كافة في جميع المستشفيات فضلا عن توفير الاحتياجات اللازمة من الادوية والمستلزمات الطبية . 

واضاف البيان : يكون مركز السموم في دائرة مدينة الطب مهيئ لاستقبال اي حالة تسمم تحدث خلال عيد الفطر المبارك في بغداد والمحافظات. كما ويكون المركز الوطني لنقل الدم الرئيسي في بغداد والمحافظات جاهزاً لتزويد المرضى من الدم ومشتقاته للحالات الطارئة وستكون غرفة عمليات مركز الوزارة على اتصال دائم بغرف عمليات دوائر الصحة في بغداد والمحافظات لتقديم المساندات الطارئة وتبادل المعلومات من جهة وعلى اتصال دائم مع غرفة عمليات الجهات الامنية لتسهيل حركة سيارات الاسعاف في نقل الحالات الطارئة من جهة اخرى.

واكدت الوزارة ان مكتب الخدمة الاستشارية الهاتفية يعمل على مدار 24 ساعة للرد على استفسارات المواطنين على الرقم (404) اذ يكون هناك ملاك من الاطباء الاختصاص لإعطاء المشورة الطبية . 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى