اخبار عامة

المباشرة بتنفيذ مجمع العامرية السكني في بغداد

قالت وزارة الاعمار والاسكان ،الثلاثاء، انها باشرت بتشييد مشروع مجمع العامرية السكني، على مساحة (84430) م2، فيما بينت ان المشروع سيتضمن (34) بناية.

 

وافاد بيان للمكتب الاعلامي في الوزارة، اطلع عليه “النور نيوز” اليوم، ان” الهيئة العامة للمباني، أحدى تشكيلات الوزارة، تتولى الاشراف الهندسي على تنفيذ أعمال المشروع وفقاً للشروط والمواصفات الفنية من خلال تشكيل دائرة المهندس المقيم التي تشرف على سير الفعاليات في الموقع”.

واشار البيان الى ان المشروع يشيد على مساحة (84330) م2متضمناً (34 ) عمارة، بارتفاع (7) طوابق، هذا ويضم كل طابق (4) شقق بمساحات مختلفة، وبواقع (952 ) وحدة سكنية.

واوضح ان” الوحدات السكنية تتوزع بواقع (10) عمارات تحتوي على وحدات نوع (A) ذات (3) غرف نوم مع بقية الملحقات بمساحة (140 م2 ) تقريباً، بالاضافة الى  (16) عمارة تحتوي على وحدات نوع (B) ذات (3) غرف نوم مع بقية الملحقات بمساحة (120 م2)، مبينا ان المشروع سيتضمن كذلك  (8) عمارات تحتوي على وحدات نوع (C) ذات (2) غرفتي نوم مع بقية الملحقات بمساحة (100 م2 )”.

وأضاف ان المشروع سيحاط بسياج من الخرسانة المسبقة الصب بطول 1500 م تقريباً بارتفاع 2م مع بوابة رئيسية ويربط بنايات المشروع ببعضها طرق وساحات خضراء، مؤكدا ان المشروع سيضم عدد من الابنية الخدمية كالمدارس ورياض اطفال ومراكز طبية وصحية ومنشآت خدمية وترفيهية ومواقف سيارات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى