اخبار العراق

المالكي يطالب الكرد بعدم انضمامهم للجماعات المسلحة

طالب رئيس الوزراء نوري المالكي،الثلاثاء،كرد سوريا بعدم تعريض ابناءهم لخطر الانضمام للجماعات المتطرفة.

 

واكد المالكي في بيان نشر على موقعه الالكترويني اليوم ،اطلع عليه “النور نيوز” اليوم،ان العمليات العسكرية الجاري تنفيذها حاليا في مناطق حول بغداد تحرز تقدما كبيرا،داعيا الى حشد جميع الامكانيات لإلحاق الهزيمة بالمشروع الطائفي الذي يجري تنفيذه في المنطقة”.

واشار المالكي ان “الارهابيين يريدون النيل من ارادة العراقيين وصلابتهم، ولكنهم سيخسرون وسنتصدى لهم بكل قوة وكذلك كل من يتعاون معهم ويوفر لهم الحماية والدعم”، مبينا ان “العمليات العسكرية الجارية حاليا في مناطق حول بغداد تحرز تقدما كبيرا “.

ودعا المالكي الى “حشد جميع الامكانيات لإلحاق الهزيمة بالمشروع الطائفي الذي يجري تنفيذه في المنطقة”، مشددا على ضرورة “وقوف العراقيين صفا واحدا في مواجهة هذا المخطط الذي يحاول اختراق الصف الوطني”.

وبخصوص ماتشهده الساحة السورية اوضح المالكي “اننا حذرنا من خطر المجموعات الارهابية في سوريا منذ الايام الاولى، وقلنا انهم يشكلون خطرا على كل سوريا ووحدتها وعلى المجتمع السوري”، لافتا الى ان “هذه المجاميع تهدد اليوم كل مكونات سوريا بمن فيهم الكرد”.

وطالب المالكي كرد سوريا بـ”ان لا يعرضوا اهلهم وأبناءهم لخطر الانضمام لهذه الجماعات المتطرفة، مما يشكل تهديدا للجميع وللكرد”، مؤكدا على اهمية “توفير الحماية لهم من جبهة النصرة ومن يقف وراءها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى