اخبار عامة

مجلس الوزراء يقترحات زيادة رواتب موظفي الدرجات الدنيا والغاء تقاعد الوزارة

 

كشف الأمين العام لمجلس الوزراء علي محسن اسماعيل عن قيام الأمانة العامة باعداد مقترحات لزيادة رواتب موظفي الدرجات الدنيا (العاشرة والتاسعة والثامنة)، في سلم الرواتب لتقديمها الى مجلس الوزراء للمصادقة عليها.

 

واوضح اسماعيل في تصريح اطلع ” النور نيوز ” على نسخة منه،اليوم الاثنين، ان الامانة العامة تعمل على اعداد المقترحات بناءا على ماجاء بقانون رواتب موظفي الدولة رقم 22 لسنة 2008 الذي منح مجلس الوزراء صلاحية زيادة رواتب الموظفين في ضوء زيادة تكاليف مستوى المعيشة والتضخم، مشيرا الى ان المقترحات التي ستقدمها الامانة العامة تحظى بدعم من رئيس الوزراء نوري المالكي الذي اكد على ضرورة رفع الرواتب الدنيا الى مستوى مقبول يتناسب وتكاليف المعيشة. مبينا ان الدرجات التي ستشمل بالزيادة هي (العاشرة والتاسعة والثامنة).

واكد اسماعيل انه سيتم تقديم مسودة مشروع قانون لالغاء اوامر الرواتب التقاعدية الخاص بالوزراء والوكلاء والمستشارين والدرجات الخاصة لشمولهم بقانون التقاعد العام بدلا من الاحتساب بنسب خاصة اسوة بموظفي الدولة وعلى اساس سنوات الخدمة الفعلية في الوظيفة، وبموجب النسب التي يتقاضاها الموظفون الاخرون في قانون التقاعد العام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: